الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اقتصادية النواب تكشف موعد التراجع الكبير في أسعار السيارات بعد هبوط الدولار

منذ 1 شهر
February 16, 2020, 4:13 am بلغ
اقتصادية النواب تكشف موعد التراجع الكبير في أسعار السيارات بعد هبوط الدولار

اقتصادية النواب تكشف موعد التراجع الكبير في أسعار السيارات بعد هبوط الدولار
 حسن رضوان
قال حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن سبب تراجع الدولار الأسبوع الماضي والتوقعات العالمية بانخفاض سعر برميل النفط لـ 40 دولارا، سببها الازمات السابقة بين أمريكا والصين إضافة إلى أزمة فيروس كورونا.

وأكد "السيد" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن جميع الأزمات الاقتصادية في العالم بشرى سارة  لمصر لانخفاض السلع والمنتجات المستوردة من الخارج، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد أنخفاض أسعار الزيت والسكر والدقيق فضلا عن هبوط أسعار السيارات بشكل كبير خلال هذا العام.
 
وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن الدولة حددت في الموازنة سعر برميل النفط بـ 68 دولارا ووصوله لـ 40 دولارا للبرميل عالميًا، سيكون له تأثير قوي لهبوط سعر البرميل في الموازنة الجديدة.

وقال النائب إن الفترة الماضية كانت خير دليل على تراجع الدولار حيث انخفض سعر المنتجات الاستهلاكية فضلا عن تراجع مدخلات البناء فالحديد تراجع لـ300 جنيه والاسمنت أيضا وذلك دليل واضح على تباطئ معدلات التجارة العالمية وهبوط الدولار.

يأتى ذلك بعد أن تراجع الدولار أمام الجنيه خلال الأسبوع الماضي بنحو 7 قروش مسجلا مستوى 15.65 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع مقابل 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع أول الأسبوع وتراجع الذهب من ذروة ما يزيد عن أسبوع، ليوم الجمعة 14 فبراير 2020.

و دعمت التحليلات الفنية، والبيانات الاقتصادية الأخيرة، توقعات مؤسسات النفط العالمية، من تراجع أسعار برميل النفط لما هو أدنى من 40 دولارا للبرميل، في إنكسار للأسعار لما هو أقل من الأزمة الاقتصادية العالمية خلال عام 2008، الأمر الذي ينذر بخطر كبير على اقتصاد العالم.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.