الحق والضلال الحق والضلال
البحث


في احتفالية عيد دخول المسيح الهيكل ننشر توصيات المجمع المقدس

منذ 1 شهر
February 16, 2020, 6:02 am بلغ
في احتفالية عيد دخول المسيح الهيكل ننشر توصيات المجمع المقدس

في احتفالية عيد دخول المسيح الهيكل ننشر توصيات المجمع المقدس
كتبت:لُجين مجدي
طرحت لجنة الألحان التابعة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، سبعة توصيات خلال احتفالية عيد دخول السيدة المسيح الهيكل، المقام غدًا الأحد 16 فبراير الموافق 8 أمشير بالأشهر القبطية.
 
واعتمد هذه التوصيحات من قِبل نيافة الأنبا بسادة، مطران إخميم وساقلتة للأقباط الأرثوذكس، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الطقوس والألحان القبطية بالمجمع، برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.
 
يعد هذا العيد واحدُا من أبرز المناسبات الكنيسة والتي تعيد إحياء تذكار تقديم ودخول المسيح إبن مريم للهيكل المقدس لأول مرة، ويعيد هذا العيد تذكير الحوار القائم بين العذراء مريم والقديس يوسف البار الذي رافق العائلة المقدسة
مسارتها، والشيخ سمعان وحنه النبية، كما يمثل تقديم السيد المسيح إلى الهيكل المقدس هو الحث الذي شهد إعلان وجود المسيح مخلص الأمة المسيحية.
christian-dogma.com
وخلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" 8 توصيات خلال الطقوس الإحتفالية في عيد دخول السيد المسيح الهيكل.
 
1-تقام صلوات الكنائس في هذه المناسبة بتطبيق طقس "الفرايحي"، و تصلى الألحان الخاصة بالعيد.
 
2-تقرأ عدد من القراءات الخاصة بعيد 8 أمشير(عيد دخول المسيح الهيكل) بدلًا من قراءات الأحد  الثاني من الشهر، ولعل السبب وراء هذا الاختلاف يمكن في خصوصية هذه المنتاسبة

هذا الخبر منقول من : الوفد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.