الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طلب هام من أبو الشهداء فى الإسكندرية الذى فقد زوجته وابنتيه فى حادثة القديسين

منذ 3 شهر
February 18, 2020, 3:35 pm بلغ
طلب هام من أبو الشهداء فى الإسكندرية الذى فقد زوجته وابنتيه فى حادثة القديسين

تساءل المهندس فكرى ناشد المعروف بأبو الشهداء فى الإسكندرية حيث فقد زوجته وابنتيه فى حادثة القديسين عام 2011 ، عن مظاهر الاحتفال بعيد شهداء العصر الحديث والذى أقره المجمع المقدس فى جلسته بتاريخ يونيه 2017 ، وقال ناشد أن يوم 5 أمشير الموافق 15 فبراير والذى أصبح أول عيد لشهداء العصر الحديث يمر مثل غيره من الأيام دون اى مظاهر للاحتفال بالايبارشيات أوالكنائس ، فيما عدا قداس أقيم بمزار الشهداء بالمركز الثقافى القبطى فى فبراير 2018 بمبادرة شخصية لنيافة الانبا ارميا ولم يحضر هذا القداس سوى عدد من اسر شهداء البطرسية .

كما تساءل أبو الشهداء عن لجنة رعاية أسر الشهداء والمعترفين والتى أقرها أيضا المجمع المقدس فى عام 2017 ، قائلا أين مقر هذه اللجنة التى تهتم بأسر الشهداء ، ومن المسئول عنها وما هى مجالات الرعاية التى تقدمها لأسر الشهداء .

وأشار المهندس فكرى إلى ان هذين القرارين للمجمع المقدس لم يتم تفعيلهما حتى الآن ، وأنه كان من الممكن اختيار يوم آخر للاحتفال بشهداء الكنيسة فى العصر الحديث بدلا من 15 فبراير الذى نحتفل فيه جميعا بعيد شهداء مصر فى ليبيا .

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.