الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو وزارة الصحة تحذر من رسائل صوتية على السوشيال ميديا هدفها نشر الذعر

منذ 1 شهر
February 18, 2020, 11:22 pm بلغ


موضوع
بالفيديو وزارة الصحة تحذر من رسائل صوتية على السوشيال ميديا هدفها نشر الذعر
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك الكثير من الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار فيروس كورونا في مصر وهناك العديد من الرسائل الصوتية المنتشرة على السوشيال ميديا هدفها نشر الذعر والرعب بين المصريين.

وأضاف خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن وزارة الصحة تتعامل مع فيروس كورونا بتعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية حتى في تعريف الإصابة وتشخيص الأعراض.

وتابع خالد مجاهد، "هناك شفافية مطلقة في التعامل مع فيروس كورونا من الحكومة المصرية، وهذه الشفافية متواجدة مع منظمة الصحة العالمية وتتم إتاحة المعلومات لمنظمة الصحة العالمية بما يساعدها على تشخيص علاج لفيروس كورونا".

وأكمل خالد مجاهد حديثه "هناك خطة وقائية يتم اتباعها في المدارس بشكل دقيق ولا توجد حالة اشتباه واحدة بفيروس كورونا داخل المدارس، ويتم التأكد من تهوية الفصول ونظافة دورات المياه"، مضيفا "يجب ألا نسير خلف الشائعات التي تستهدف نشر الفزع بين المصريين".

ولفت خالد مجاهد إلى أنه "لا يوجد تعتيم على شيء والوزارة مسؤولة عن صحة المواطنين والدولة أمينة على صحة المواطن وليس لدينا ما يمنعنا من الإعلان عن أي حالة مصابة بفيروس كورونا، ومصر قادرة على المواجهة والتعامل مع أي حالة مصابة بفيروس كورونا".

وعن الحالة الحاملة للفيروس أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحالة بصحة جيدة ولم تظهر عليها أي أعراض وتتم متابعتها بشكل يومي.

نقلا عن صدي البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.