موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف يساهم الخيار في التخلص من دهون البطن؟

منذ 1 سنه
February 18, 2020, 11:29 pm
بلغ

موضوع

كتبت - حسناء الشيمي:
تراكم الدهون في منطقة البطن، من أكثر المشكلات التي تؤرق بعض الأشخاص، حيث تؤثر على مظهرهم الخارجي، كما تعرضهم لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان.
ويتعين على الأشخاص الذين يعانون من الكرش، اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، بشرط أن يكون قوامه الأساسي الخضروات، خاصةً الخيار، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فضلًا عن محتواه العالي من المياه، حيث تمثل 95% من قيمته الغذائية.
ويمكن للفرد تناول الخيار في أكثر من صورة، للتخلص من دهون البطن، أبرزها:
- السلطة.
- الزبادي.
- مشروب الخيار، المضاف إليه عصير الليمون والزنجبيل المبشور والكزبرة.
في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" كيف يساهم الخيار في التخلص من دهون البطن؟ وفقًا لموقع "Doctor.ndtv".





1- ضبط الكوليسترول والسكر
غالبًا ما ترتبط دهون البطن، بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، لذلك، ينصح بتناول الخيار، لاحتوائه على مادة الفلافونويدات، التي تساهم في ضبط نسبة الكوليسترول بالدم، فضلًا عن محتواه العالي من مادة الإيثانول، التي تساهم في خفض نسبة السكر في الدم.
2- التخلص من السموم
قد يكون السبب وراء تراكم الدهون في منطقة البطن، هو تراكم السموم والمياه بداخل الجسم، وهنا يأتي دور الخيار، فمحتواه العالي من المياه، مكنه من احتلال مكانة مميزة بين الخضروات المدرة للبول، والتي تساهم في تنقية الجسم من السموم المتراكمة بمجرى الدم والأمعاء.
اقرأ أيضًا: اخسر 7 كيلوجرامات في أسبوع دايت الخيار يفقدك الوزن سريعًا
3- يكافح تهيج المعدة
يتميز الخيار بمحتواه العالي من الماء، التي تساعد على تقليل حمض المعدة، كما يحتوي على إنزيم إيريبسين، المعروف بقدرته على مكافحة حرقة المعدة والتهابات القولون.
4- مكافحة الإمساك
يعتبر الخيار من الخضروات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، بخلاف محتواه العالي من المياه المفيدة لصحة المعدة، يتميز أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من الألياف اللازمة لتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، والوقاية من الإمساك والانتفاخ.

نقلا عن الكونسلتو
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play