الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طريقة عمل البتيفور بمقدار صغير في المنزل

منذ 1 شهر
February 19, 2020, 5:17 am بلغ
طريقة عمل البتيفور بمقدار صغير في المنزل

طريقة عمل البتيفور بمقدار صغير في المنزل
طريقة عمل البيتفور يعتبر البيتفور من أطيب الحلويات التي يمكن تحضيرها في المنزل، والتي تظهر وتنتشر عادة في الأعياد والمناسبات الخاصة، لذا نقدم لك اليوم وصفة لعمل البيتفور بكمية صغيرة لك ولأسرتك.
المقادير: 1/2 كوب سكر بودرة، 1 كوب سمن، 2 كوب دقيق، 1 بيضة، 1/2 م ص بيكنج بودر، 1 م ص فانيليا 2 م شوكولاتة بودرة (في حال أردتيه بالشوكولاتة يستغنى عن ملعقتين من الدقيق ويوضع بدلا منهم الشوكولاته)
التحضير: - يدعك السمن مع السكر جيدا حتى يصير كالقشدة، 2- يضرب البيض قليلا ويضاف له الفانيليا ثم يضاف للسمن والسكر. 3- يضاف البودر للدقيق ثم يضافون للخليط السابق ويقلب جيدا حتى تتكون عجينة يمكن تشكيلها (أو حتى تنفصل العجينة عن الطبق الذي تعجنين فيه). 4- يوضع جزء من العجينة في قمع البتيفور ويعمل وحدات البتيفور في صينية الفرن مباشرة.
الطبخ: يخبز البيتفور في فرن متوسط الحرارة حتى تحمر احمرارا خفيفا من الأسفل، ويمكن لصق كل اثنتين بقليل من المربى ودحرجتهما على جوز الهند أو المكسرات أو شوكولاتة الفورماسييل.
 واحرصي إذا وجدت العجينة لينة أثناء تشكيلها أو إذا فرشت الوحدات واتسعت في الفرن على إضافة 1 : 2 ملعقة دقيق، و الأفضل عمل اختبار قبل تشكيل كل العجينة بعمل خمس وحدات وتسويتهم في الفرن للتأكد من الكثافة المضبوط للعجينة.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.