الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المطران عطالله حنا المسيحية ليست بضاعة مستوردة من الغرب

منذ 1 شهر
February 19, 2020, 1:21 pm بلغ
المطران عطالله حنا المسيحية ليست بضاعة مستوردة من الغرب

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لدى استقباله اليوم الأربعاء،  وفدا من أبناء الرعية الأرثوذكسية من الزبابدة: "إن المسيحيين الفلسطينيين هم أصيلون في إنتماءهم لهذه الأرض وجذورنا عميقة في تربة هذه البقعة المقدسة من العالم كما هو حال كافة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "المسيحية في بلادنا وفي مشرقنا ليست بضاعة مستوردة من الغرب كما يظن البعض، بل هنا أرض الميلاد والتجسد والفداء، ومن بلادنا المقدسة انطلقت الرسالة المسيحية إلى مشارق الأرض ومغاربها".

وأوضح: "أن المسيحيين في هذه الديار ليسوا من مخلفات حملات الفرنجة الصليبية كما يسميها البعض، بل هم أصيلون في انتماءهم لأقدس بقعة في العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر".

وأضاف: "المسيحيين في أرضنا المقدسة ليسوا أقلية في وطنهم، وإن كانوا أقلة في عددهم فالقلة لا تعني الأقلية، والمسيحيون الفلسطينيون متشبثون بقيم إيمانهم، لكنهم في نفس الوقت متشبثون بهويتهم الوطنية وانتماءهم لفلسطين أرضا وقضية وشعبا".

وأكد: "نرفض صفقة ترامب لأنها صفقة تستهدف كافة أبناء شعبنا، ومن واجبنا جميعا مسيحيين ومسلمين أن نكون في خندق واحد، لأن وحدتنا هي قوة لنا من أجل افشال كافة المشاريع المعادية".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.