الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 هذا السعر

منذ 1 شهر
February 20, 2020, 5:34 pm بلغ
اارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 هذا السعر

موضوع
اارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 هذا السعر
شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً قياسياً فى سوق المال، خلال تعاملات اليوم بقيمة 10 جنيهات، وسجّل عيار 24 نحو 807 جنيهات، مقابل 797 جنيهاً أمس، فيما سجّل عيار 21 نحو 706 جنيهات، وبلغ سعر عيار 18 نحو 605 جنيهات، وسعر الجنيه الذهب 5 آلاف و655 جنيهاً.
وبلغ إجمالى زيادة سعر الذهب منذ أول العام نحو 24 جنيهاً للجرام منذ مطلع العام الجارى، وبرر نادى نجيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، ارتفاع الذهب بوجود مضاربة على سعره بالبورصات العالمية، ولجوء المستثمرين للاستثمار فيه كملاذ آمن، وتوقع أن يحقق الذهب عائداً أفضل هذا العام.
ودعا «نجيب» حائزى الذهب «الكسر» إلى بيعه الآن للحصول على أرباح نتيجة الارتفاعات الحالية، مشيراً إلى أن موسم احتفالات العام الميلادى الجديد دعم مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية فى الأسواق بنسب اقتربت من 10%، مقارنة بالفترات العادية، وذلك مع ارتفاع معدلات الإقبال على هدايا المشغولات.

من ناحية أخرى طالب «نجيب» وزارة المالية بتحييد سعر خام الذهب عند المعاملة الضريبية لمحال الذهب على فرق البيع «المصنعية» وليس على القيمة الإجمالية للجرام.
فيما ذكرت وكالة «رويترز» أن أسعار الذهب فى البورصات العالمية تماسكت فوق مستوى الـ1600 دولار فى تعاملات اليوم، فى الوقت الذى بددت فيه مخاوف بشأن التأثير الاقتصادى لوباء فيروس كورونا، وقالت الوكالة إن العقود الأمريكية الآجلة للذهب صعدت 0.1% إلى 1605.60 دولار.
هذا الخبر منقول من : الوطن


 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.