الحق والضلال الحق والضلال
البحث


للمقبلين على الزواج وديعة بنكية بدلا من المهر بفائدة 14%

منذ 3 شهر
February 21, 2020, 9:53 pm بلغ
للمقبلين على الزواج وديعة بنكية بدلا من المهر بفائدة 14%

موضوع
للمقبلين على الزواج  وديعة بنكية بدلا من المهر بفائدة 14%
 حسن رضوان
الذهب أصبح ناقوس خطر يهدد المجتمع، يرتفع وينخفض، على حسب الظروف الاقتصادية العالمية، ليشكل عقدة أمام المقبلين على الزواج، وزيادة معدلات العنوسة في المجتمع، ولهذا السبب كشف عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن بديل آخر عن الذهب سينهي أزمة ارتفاع أسعار الذهب في مصر، ويتيح فرص كثيرة أمام الشباب الراغبين في الزواج ولهم ظروف إقتصادية تمنعهم من الإقدام على الزواج بسبب ارتفاع أسعار الذهب.

وديعة الزواج بديل الذهب

قال "الجوهري" عن وديعة الزواج بديل الذهب، في تصريحات لـ"صدى البلد، إن هذا البديل سيكون من خلال تقديم طلب إلى البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة البنكية لوديعة جديدة تسمى "وديعة الزواج" لـ 14% لمدة 5 سنوات، سيطالب البنك المركزي بها، مؤكدًا أنه سيقوم بتقديم هذا الطلب بعد أن يلقي هذا المقترح موافقة كبيرة من المواطنين.

شروط الحصول على وديعة الزواج

وحول شروط الحصول علي الوديعة أوضح عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذه الوديعة ستكون بشروط، ومن أبرزها أنها ستكون بمبلغ بحد أقصى 50 ألف جنيه فقط إضافة إلى موافقة الطرفين على الزواج و استخراج قسيمة الزواج لإثباته لتقديمها لعمل هذه الوديعة البنكية.

وأشار إلى أنه  يشترط أن تكون الوديعة باسم الزوجة، كبديل عن "المَهْر"، أو "الذهب"، ولا يتم تصفيتها (فكَّها) إلا بعد 5 سنوات من تاريخه.

فوائد وديعة الزواج

وحول فوائد وديعة الزواج، أكد "الجوهري" أن لها فوائد كبيرة ستصب في صالح الزوجة والأسرة بالكامل، فهي تتيح لها مبلغا ماليا معينا يتيح للأسرة ملاذا اقتصاديا آمنا ينهي أزمة الظروف الاقتصادية ويلبي احتياجات الأسرة.

وأشار إلى أن الذهب لدى الزوجة أصبح بلا قيمة فبعد أن تحصل عليه، تقوم بعد فترة ببيعه لسد احتياجاتها، أو تقوم بتخزينه، ولأن الذهب يتأثر بالاقتصاد العالمي، فمن الممكن أن ينخفض انخفاضا كبيرا أو يرتفع على حسب الظروف الاقتصادية العالمية.

ويشار إلى أن هذا الاقتراح، تزامن مع ارتفاع أسعار الذهب ، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوياتها خلال 7 سنوات.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.