الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد إجراءات الاشتراك في التأمين الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج

منذ 1 شهر
February 22, 2020, 3:38 am بلغ
شاهد إجراءات الاشتراك في التأمين الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج

شاهد  إجراءات الاشتراك في التأمين الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج
موضوع
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء تطبيق قانون التأمينات الجديد، بداية من يناير الماضي، وجاء القانون الجديد ليتضمن فئات جديدة يتم استهدافها وضمها إلى مستحقي التأمينات وصرف المعاشات، كما أنه أتاح الفرصة للعاملين بالخارج الاشتراك في التأمين لحمايتهم، وتستعرض "الوطن" إجراءات اشتراك العاملين في الخارج بالتأمينات الاجتماعية، وفق الموقع الرسمي لللهئية القومية للتأمين الاجتماعي:

1- يمكن الحصول على طلب الاشتراك في النظام من مكتب تأمينات مصر 3 شارع الألفي بالقاهرة أو من الخارج من خلال القنصليات و المكاتب العمالية.

2- يتم استيفاء طلب الاشتراك للعاملين المصريين بالخارج على نموذج، ويرفق به صورة من جواز السفر، وتأشيرة الخروج ويتم المطابقة مع الأصل في السفارة أو القنصلية أو صورة ضوئية من عقد العمل  أو أي مستند رسمي يثبت عمله بالخارج.

3- يتم اختيار فئة دخل الاشتراك الشهري الذي يؤدي على أساسه الاشتراكات من واقع جدول الدخول الشهرية وتحسب الاشتراكات بواقع 22.5% من الدخل الذي يتم اختياره.
4 - يرسل طلب الاشتراك من الخارج إلى صندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.
5- تسديد الاشتراكات بأي عملة أجنبية قابلة للتحويل بالبنوك المصرية.
6- يتم سداد الاشتراكات مقدما أول كل فترة سداد كل شهر أو كل 3 شهور أو كل 6 شهور أو كل سنة حسب اختيار المؤمن عليه.
7- تتحول الاشتراكات من الخارج لحساب صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص لدى أحد البنوك.
في حالة التوقف عن أداء الاشتراكات مدة 6 شهور متصلة يترتب عليه إيقاف الانتفاع بأحكام القانون وفي حالة استئناف السداد يتم سداد مبالغ إضافية تحسب بنسبة 6% من الاشتراكات المستحقة من تاريخ استحقاقها وحتى تاريخ أدائها.
 
 

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.