الحق والضلال الحق والضلال
البحث

اطعمة و مشروبات ممنوعة على مرضى المرارة

منذ 1 شهر
February 23, 2020, 7:45 am بلغ
اطعمة و مشروبات ممنوعة على مرضى المرارة

اطعمة و مشروبات ممنوعة على مرضى المرارة

تنتج عن مرض حصى المرارة آلام شديدة تتركز تحت القفص الصدري الأيمن، وترتبط في الكثير من الأحيان مع آلام الظهر، والغثيان والقيء والحمى، وقد تزداد تلك الآلام سوءا بعد تناول أي وجبة دسمة، وقد تحتاج في النهاية إلى إزالة المرارة.
ويقدم الدكتور أنور خليل استشاري الجراحة العامة والمناظير قائمة بالأطعمة والمشروبات الممنوعة عن مرضى المرارة.
1. الدهون مع الإصابة بمرض المرارة، سيكون جسمك غير قادر على هضم وامتصاص الدهون بشكل صحيح. لذلك ، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
2. منتجات الألبان الكاملة الدسم منتجات الألبان الكاملة الدسم مثل الحليب والقشدة والزبدة والقشدة الحامضة، والجبن والشوكولاتة والآيس كريم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ويجب تجنب هذه الأطعمة التي يمكن أن تسهم في تشكيل حصى المرارة أو تؤدي إلى زيادة آلام المرارة.
3. اللحوم الدهنية لتجنب الإصابة بأمراض المرارة يجب الحد من تناول اللحوم الغنية بالدهون المشبعة والكولسترول، فالدهون المشبعة هو الموفرة في المنتجات الحيوانية، وخصوصا المقلية، والدهنية، ولحم البقر، اللحم المفروم والبيض والتونة وسمك السلمون المعلب في الزيت، السجق، المقانق المقلية، الهمبرجر، والبط، والأوز، والمرق وفول الزبدة السوداني.
4. البيض ينبغي الاعتدال في اتباع نظام غذائي مناسب لمرضى المرارة، و يجب ألا تأكل أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع.
5. المقليات المقليات هي واحدة من أسوأ طرق الطهي عامة وبخاصة لمرضى المرارة، لذلك يجب الابتعاد عنها.
أعراض انفجار المرارة ومخاطرها
6. الحلوى الحلويات المصنعة تجاريا عادة ما تكون غنية بالسكر المكرر، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالحصوات المرارية وأمراض المرارة.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.