الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نبأ عاجل يعلن عنه الرئيس الأمريكى بشأن حركة طالبان الأفغانية

منذ 1 شهر
February 23, 2020, 5:15 pm بلغ
نبأ عاجل يعلن عنه الرئيس الأمريكى بشأن حركة طالبان الأفغانية

موضوع
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستقوم بتوقيع اتفاق سلام مع حركة "طالبان" الأفغانية، حسب ما ذكرت فضائية سكاي نيوز بالعربية، في نبأ عاجل لها.

وكان ترامب، قد قال يوم الثلاثاء، إن "هناك فرصة لعقد اتفاق سلام مع حركة طالبان في أفغانستان، ونحن نتفاوض معها، ومستمرون في التفاوض منذ فترة، وسنرى ما سيحدث".

هذا وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من جهة، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد، في وقت يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانستية، في وقت سابق، فوز الرئيس الأفغاني أشرف غني بالانتخابات الرئاسية المؤجل إعلان نتائجها منذ العام الماضي، بنسبة 50,64% من الأصوات.

ونقل تلفزيون "طلوع" الأفغاني أن "النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة أظهرت فوز الرئيس أشرف غني بالانتخابات الرئاسية"، موضحا أن "غني حصل على 50,64% من الأصوات".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.