موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قصة زواج الرئيس الاسبق حسني مبارك وسوزان ثابت فى سطور

منذ 7 شهر
February 25, 2020, 8:21 pm
بلغ

كتبت : سيلا سليمان 

لـ موقع الحق والضلال 






في منتصف الخمسينات، كان الشاب محمد حسني مبارك، يعمل أستاذاً بكلية الطيران بعد تخرجه عام 1949، ونشأت صداقة بينه وبين أحد الطلبة، الذي دعاه ذات مرة لزيارته في منزله للتعرف على أفراد أسرته كنوع من التكريم لمجهوداته معه بالكلية، وبالفعل لبى مبارك الدعوة وتوجه إلى زيارتهم.
وهناك التقى بالآنسة سوزان ثابت شقيقة تلميذه، وهو منير ثابت، وأسرتها التي أعجب بتماسكها، ولفتت نظره الفتاة ولم يتردد في مفاتحة والدها بعد ذلك والتقدم لخطبتها، وبعد عدة جلسات عائلية تقليدية، تمت الخطبة بمباركة الأسرتين في أكتوبر عام 1956، وتم الزواج عام 1959، وكان عمر مبارك وقتها لا يتعدى الثلاثين، وسوزان في الثامنة عشر وكانت مدرسة لغة إنجليزية براتب شهري 11 جنيهاً في الشهر.
وفي عام 1961 أنجبت ابنهما الأكبر علاء، وبعدها بعام ونصف أتى الأصغر جمال مبارك، وعاشت الأسرة بحال متوسط حتى تم تعيين مبارك الأب نائباً للرئيس الراحل أنور السادات في 16 إبريل عام 1975، ليصبح بعد اغتيال السادات رئيساً للجمهورية في 14 أكتوبر عام 1981.

هذا الخبر منقول من : هذا الخبر خاص بموقع الحق والضلال




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play