الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ابرزها تخليه عن السلطة شامخا.. ومات وفيا مشاهد من حياه مبارك فى شهر فبراير

منذ 1 شهر
February 26, 2020, 7:10 am بلغ
ابرزها تخليه عن السلطة شامخا.. ومات وفيا مشاهد من حياه مبارك فى شهر فبراير

موضوع
يعد شهر فبراير علامة فارقة في تاريخ الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ففيه تخلى عن الحكم يوم 11 فبراير 2011، وفيه رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 92 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية.

ويرصد صدى البلد في هذه السطور أهم مشهدين في تاريخ الرئيس الراحل حسني مبارك في شهر فبراير، مشهد التخلي عن الحكم، ومشهد الوفاة.

المشهد الأول: التخلي عن الحكم

ويبقى شهر فبراير شاهدا على تحولات حدثت للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، أول هذه التحولات هي تخليه عن الحكم، عقب قيام أحداث 25 يناير 2011، حيث ظهر اللواء عمر سليمان عبر شاشة التليفزيون ليعلن تخلي الرئيس مبارك عن الحكم، وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لقيادة البلاد.

وجاء قرار مبارك بتخليه عن الحكم بمحض إرداته بعد مظاهرات انطلقت في ميدان التحرير وعدة محافظات، تخللها خطابات متعددة، تحدث خلالها مبارك عن أن التاريخ سيحكم له أو عليه، متعهدا بأنه لن يموت إلا على أرض مصر.

وكان خطاب اللواء عمر سليمان هو اللحظة الختامية لوجود الرئيس مبارك في سدة الحكم، ليسدل الستار عن ثلاثة عقود حكم فيها مبارك مصر.

المشهد الثاني: إعلان وفاة حسني مبارك

أما اللحظة الختامية لحياة مبارك، فكانت في شهر فبراير حين أعلن نجله علاء وفاته اليوم 25 فبراير بعد أزمة صحية نتجت عن إجراء عملية جراحية في الأمعاء، ويُعلن على إثرها الحداد العام في مصر لمدة ثلاثة أيام.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.