الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تحذير من تناول سمك الفيليه

منذ 4 اسابيع
February 28, 2020, 4:32 am بلغ
تحذير من تناول سمك الفيليه

 تحذير من تناول  سمك الفيليه
 كثيرا من الأشخاص يحب تناول سمك الفيليه، وذلك لعدم احتوائه على الأشواك، كما تحبه ربات المنازل لسهولة تنظيفه وطهيه. ولكن بجانب هذه المميزات، انتشرت العديد من التحذيرات حول سمك الفيليه، فناشد مركز السموم بالإسكندرية، المواطنين بعدم شرائه، لأن هناك نوع من السمكك المسموم الذي يتم إنتاجه في مياه الصرف بدول جنوب شرق آسيا ويتم تحويله لفيليه.
christian-dogma.com
وحول هذا الأمر، قالت نائب مدير مركز السموم دكتورة نشوي المهدي، في حديثها للوطن، إن سمك الفيليه غير مضمون ودائما مايكون مجهول المصدر، لذا لا أنصح أحد بشراءه إلا بضوابط عدة، لافتة إلى أن السمك المميت يجري بيعه على هيئة سمك فيليه بعد تقطيع رأسه لأن رأس السمك تكشف أن هذا السمك مسموم من عدمه.
ونصحت نشوى، المواطنين بشراء سمك من الحجم الكبير بشرط أن يكون طازج، "أحسن حاجة الواحد ياخد سمكة على بعضها، ويكون شايفها قدامه بتتقطع"، وذكرت بعض العلامات التي يجب مراعاتها عند اختيار سمك الفيليه "لازم خياشيم السمكة بتاعتها ماتبقاش غامقة، وتشوف عينيها مصحصحة ولازم يكون لونه لحمها أبيض وماسكة نفسها".
أضرار تناول سمك الفيله: قد تصل للموت
 يسبب تناول سمك الفيليه، تلبك معوي والإصابة بأمراض الأمعاء المختلفة، والجهاز الهضمي، كما انه يسبب قيء وغثيان، وإسهال شديد، وحدوث النزلات المعوية، وضعف جهاز المناعة الذي يؤدي للإصابة بالأمراض المختلفة، كما أنه يتسبب في حدوث عسر الهضم.
وأضافت نشوى، يمكن أن يسبب السمك الفيليه تلبك معوي وإسهال أو قيء يسبب جفاف قد يؤدي إلى الموت في النهاية، بالإضافة إلى المعاناة من الحساسية.
كيف نواجه أسماك الفيليه المميتة
شرائح السمك لا يمكن معرفة ما بها من أمراض إلا بالتحليل الدقيق من قبل المتخصصين، مشددا على أهمية أن تقوم وزارة الزراعة بالكشف عن الأسماك التي تدخل مصر.
وقالت نشوى، إن المواطنين عليهم عبء ومسؤولية عند الشراء "اشتروا الأسماك الصحيحة لأنها تكون أكثر أمانا وضمانا على صحة المواطن"، ونصحت نائب مدير مركز السموم  الشخص عند حدوث أعراض التسمم بعد أكل السمك، بسرعة التوجه إلى مركز السموم في حالة تناول سمك فيليه مجهول المصدر.

هذا الخبر منقول من : الوطن









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.