الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو لقطات جديدة لحظة استهداف الجنود الأتراك في إدلب

منذ 4 شهر
February 28, 2020, 7:07 am بلغ



بالفيديو لقطات جديدة لحظة استهداف الجنود الأتراك في إدلب
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بثه ناشطون سوريون، أمس الخميس، يوضح لحظة الغارة التي استهدفت قوات تركية في إدلب وأسفرت عن مقتل العشرات منهم.
وأوضح الفيديو ظلامًا دامسًا بدا في الثواني الأولى منه، إلى أن انقشع السواد مع تنفيذ الغارة، لينقلب الليل نهارا لثوانٍ معدودة.
  وكان حاكم محافظة هطاي التركية رحمي دوغان، أعلن اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الأتراك في الهجوم على محافظة إدلب السورية الخميس إلى 33.
وقال "دوغان": "ارتفع عدد القتلى إلى 33، لم يعد أي من الجنود المصابين في الهجوم في حالة خطيرة".
كما تجمع مئات الأتراك بمحيط أحد المستشفيات في جنوب تركيا انتظارًا لاستلام جثث أبنائهم الجنود.
وفي وقت سابق، أمس الخميس، أعلن دوغان مقتل 22 جنديًا في هجوم جوي لقوات الحكومة السورية على أفراد من الجيش التركي في إدلب.
في السياق، قالت الرئاسة: إن أنقرة قرَّرت "الرد بالمثل على السلطات السورية، التي استهدفت قواتنا، ولن تذهب دماء جنودنا سدى، وستستمر أنشطتنا العسكرية على الأراضي السورية".
وأضاف بيان الرئاسة: "الجيش التركي رد بالمدفعية على أهداف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمال غربي سوريا، بعد تعرضه لضربة جوية أدت إلى مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك"، وفقًا لوكالة الأناضول التركية.
وتأزم الوضع في إدلب، الأسبوع الماضي، حين نفَّذ مسلحون مدعومون من تركيا، وبغطاء من المدفعية التركية، هجومًا على مواقع الجيش السوري، تمكنوا خلاله من اختراق خطوط دفاعه على مسار قميناس - النيرب.
ودمرت مقاتلات "سو 24" الروسية، دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع تابعة لمسلحين اقتحموا مواقع للجيش السوري في محافظة إدلب السورية، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، ما سمح للجيش السوري بصد الهجوم وإيقاع خسائر بالمهاجمين.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.