الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اضرب الأرض تطلع بطيخ ! .. حد عارف أصل المثل ده ..ولماذا تم تسمية منطقة العزباوية في الأزبكية بهذا الإسم؟

منذ 1 شهر
February 29, 2020, 3:18 pm بلغ
اضرب الأرض تطلع بطيخ ! .. حد عارف أصل المثل ده ..ولماذا تم تسمية منطقة العزباوية في الأزبكية بهذا الإسم؟



مواضيع عامة
سميت بالعزباوية لأنها تقع فى حارة أوعطفة صغيرة تسمى عطفة العزبة ، وتتفرع هذه العطفة من حارة أكبر تسمى حارة الجنينة ، وأسماء الجنينة ، والعزبة تثبت أن هذه المنطقة كانت أرضاً زراعية وقت أن مرت عليها العائلة المقدسة(القديس يوسف النجار والسيدة العذراء والطفل يسوع) سنة3م ، وفيها جنينة من أشجار الفواكه ، وعزبة زراعية لأحد الفلاحين الأغنياء ، كما يوجد فى مدخل مبنى العزباوية بئر يقال أن العائلة المقدسة شربت منه ، عليه لوحة رخامية تقول "بئر العذراء مريم" والمكان كله فى طريق مرور العائلة المقدسة من المطرية إلى مصر القديمة.
وقد حدثت فى هذا المكان معجزة عظيمة عملتها العائلة المقدسة أثناء مرورها فى هذا المكان وهى كالآتى:
مرت العائلة المقدسة بهذا المكان وكان حقلاً (عزبة وجنينة) فوجدوا فلاحاً مصرياً يزرع حقله ببذور البطيخ ، فرحب بهم وسقاهم من البئر الذى يروى الحقل ، ومازال البئر موجوداً فى مدخل مبنى العزباوية ، وأثناء إستراحتهم فى المكان ، قالت العذراء مريم للفلاح الطيب: أتعلم أيها الرجل أننا هاربون من وجه هيرودس ملك اليهودية لأنه يريد قتل هذا الطفل البرىء ، وكلمته عن السيد المسيح ، وسر التجسد الإلهى فتأثر الرجل من كلامها ورق قلبه لحديثها العذب الروحانى وللطفل البرىء.
ثم قالت له: بقوة ابنى يسوع المسيح ستحدث معجزة وأعجوبة فى حقلك هذا ستراها باكراً عندما ترجع لحقلك هذا . واعلم كذلك انه فى الغد سيمر عليك رجال يسألونك عنا ، ويذكرون لك أوصافنا (عائلة فيها رجل شيخ وفتاة صغيرة ومعهما طفل صغير ومعهم حمار يركبونه فى سفرياتهم) . فقل لهم أن العائلة بهذه الأوصاف قد مرت علىَّ . لما كنت أضع بذور البطيخ فى الأرض.
وفى الغد رجع الفلاح إلى حقله فوجد البطيخ الذى زرعه بالأمس بطيخاً كبيراً وكثيراً وجيداً كما أخبرته العذراء أنه ستحدث فى حقله معجزة وقد رآها الآن بعينيه فجلس متفكراً فى هذا الأمر.
وبعد ساعات قليلة وصل الرجال المرسلين من هيرودس للقبض على العائلة المقدسة ، وسألوا الرجل عن العائلة المقدسة وأدلوا بأوصافها فقال لهم الفلاح : إن عائلة بهذه الأوصاف مرَّت علىَّ لما كنت أضع بذور البطيخ فى الأرض (وذلك حسب ما أوصته السيدة العذراء) فلما سمع الرجال كلام الفلاح ونظروا إلى البطيخ حزنوا وقالوا إذن مرت فى هذا المكان منذ ثلاثة أو أربعة أشهر وهكذا رجعوا خائبين ونجت العائلة المقدسة من أيديهم
ويوجد بالعزباوية " بئر ماء " غير مستعمل , يقال ان السيدة العذراء وابنها شربوا منه أثناء مرورهم بهذا المكان . لذلك أصبح هذا المكان مباركاْ
ويوجد بكنيسة العزباوية مقصورة جميلة لأيقونة أثرية للسيدة العذراء تسمى أيقونة العجائب يأتى اليها الناس من كل مكان طلياْ لمعونة العذراء وشفاعتها المقبولة لدى ابنها الحبيب ويقال ان هذه الايقونة الاثرية هى احدى ثلاث أيقونات قديمة رسمها القديس لوقا البشير والطبيب في القرن الأول الميلادي
اضرب الأرض تطلع بطيخ ! .. حد عارف أصل المثل ده ..ولماذا تم تسمية منطقة العزباوية في الأزبكية بهذا الإسم؟




اضرب الأرض تطلع بطيخ ! .. حد عارف أصل المثل ده ..ولماذا تم تسمية منطقة العزباوية في الأزبكية بهذا الإسم؟

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.