موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصمم صورة مجدى يعقوب «رسمته بجناحين مثل القديس»

منذ 7 شهر
February 29, 2020, 5:38 pm
بلغ

منح الدكتور مجدي يعقوب، قلبه، للمرضى وكل من يحتاج إلى علمه الغزير، ليُشفى من أسقامه، فحصد حبًا كبيرًا من ملايين المصريين، حتى لقبه الكثيرون بـ"ملك القلوب" لجهوده الدائمة فى علاج مرضى القلب، ومن بين هؤلاء الذين عشقوا سيرة الدكتور العالمي، مجدى يعقوب، جاء المصمم الشاب، بيشوى نعيم، ليرد ولو جزءًا بسيطَا من أعمال الطبيب العالمي لبلاده.

فقرر "بيشوى" بين ليلة وضحاها أن يكرز ما لديه من وقت لتصميم عمل يليق بطبيب القلوب، وما انتهى من تصميمه الإنساني، حتى نشره على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ولاقى إعجاب الكثيرون من رواد الموقع، وانهالت عليه التعليقات الإيجابية.
ماذا يصور بيشوى فى تصميمه لمجدى يعقوب؟
تواصلت "الدستور" مع الفنان بيشوي، مصمم جرافيك، للحديث حول تصميمه الجديد عن الدكتور مجدى يعقوب، الذى صوره بجناحين، وسط ألوان السماء الفاتحة، وكأنه ينعم بجنته الخاصة التى لايعلم عنها الكثيرون أى شئ.

يروي بيشوى، دوافعه لنسج هذه الصورة من وحى خياله: "بعيدًا عن المستوى الطبي لشخص مثل مجدي يعقوب، وكونه من أفضل أطباء القلب على مستوى العالم، وأيضًا كونه حاصل على لقب سير من انجلترا، وهى أشياء لايحصل عليها أى شخص، فعلى المستوى الإنساني أرى هذا الراجل أنه عظيم جدًا".





مجدى يعقورب رمزًا للأمل
يحب المصمم بيشوي إظهار الأمل فى قصة الدكتور مجدى يعقوب، وهو ما أراد تسليط الضوء عليه، فيستطرد فى تصميمه: "هناك أمل فى التصميم، فوجود القلب، ممسكًا بيه فى يده، يدل على إنسانيته، أيضًا يخرج من هذا القلب مجموعة من الورود والسماء في الخلفية مع ضوء شمس خفيف، هذا يعني أن هذا الراجل دائمًا ما يعطي الأمل ليس فقط الحياة وإنما لكل شخص يعرفه، فهو أيضًا يعطى أمل للمريض وأهل المريض".

ويعمل بيشوى، فيما يسمى بالفن الرقمي photo manipulation وdigital art، وفكرته قائمة على "إنك بتكون الفكرة فى دماغك أو حتي فكرة موجودة بس يدوي وببدأ أترجمه لشكل ديجيتال"
العمر يعنى العطاء
ويتعجب بيشوى، كون عمر السير مجدى يعقوب، يتجاوز الـ80 عامًا، وهو مازال قادرًا على العطاء والإنجاز، قائلًا: " مع هذا العمر الكبير، لم يفكر الدكتور مجدى يعقوب، أن يقيم في أفضل جزيرة من جُزر المالديف، ليستمتع بهذا العمر، ولكنه قرر أن يعطى الباقى من حياته كله لأطفال وأشخاص تحتاج إلى المساعدة".
مجدى يعقوب بجناح القديسين
ما تخيله بيشوي، وهذا ما خطه برسمته فى أحدث تصميم للدكتور مجدى يعقوب، شخص بجناحين، يهوى فى السماء، يصف تصميمه بكل دقة، قائلا: "فكرة الجناح تأتى لتعبر عن كون مجدى يعقوب شخص أسطوري أقرب للقديس أو الملائكة، يفعل ما لا يستطع شخص عمله".

كان المصمم بيشوي، بكالوريوس حاسبات ومعلومات، بدأت الرسم من حوالي ثلاث سنوات، وكانت لديه هواية الرسم، حاول تطوريها، ما جعله يكتشف مواهب أخرى مثل التصوير والكتابة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play