الحق والضلال الحق والضلال
البحث

هذا النوع من الاطعمة يصيبك بجلطة تعرف علية

منذ 4 اسابيع
March 1, 2020, 2:27 am بلغ
هذا النوع من الاطعمة يصيبك بجلطة تعرف علية

هذا النوع من الاطعمة يصيبك بجلطة تعرف علية
انتشرت فى الاونة الاخيرة الى حد كبير الاصابة بالجلطات الدماغية، والتى لا يعرف بعض المصابين بها شيئا عن اسبابها.

والتى اشار  اخصائيو أمراض القلب والأوعية الدموية، إلى اسبابها وفقا "لروسيا اليوم" انها خثرة دم تسد الشريان الذي يمد الدماغ بالدم، ما يؤدي إلى موت خلاياه. أما الجلطة النزفية فتحدث نتيجة نزف دموي في الدماغ، يؤدي إلى موت الخلايا المحيطة.
ولكن فريقا من العلماء اكتشفوا ان تناول بعض المواد الغذائية له علاقة بخطر الإصابة ببعض أنواع الجلطات الدماغية.
وفى دراسة علمية اجراها باحثون على 418 ألف رجل وامرأة من تسعة بلدان أوروبية توصلت إلى استنتاج بأن تناول الفواكه والخضروات والألياف الغذائية والحليب والأجبان والزبادي يخفض من خطر الجلطات الدماغية، ولكن هذا لا يشمل الجلطات النزفية.ولم تكشف الدراسة عن مواد غذائية لها علاقة بزيادة مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية.
 ولكن الدراسة اشارت الى ان الإفراط في تناول البيض له علاقة في زيادة مخاطر الجلطة النزفية. وقد بينت نتائج تحليل البيانات، أن كل 20 غراما إضافية يتناولها الشخص في اليوم تزيد من خطر الجلطة النزفية بنسبة 25%.
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه

 








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.