الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​عاجل.. علماء يحذرون من تحول مرعب لفيروس كورونا

منذ 3 شهر
March 3, 2020, 2:52 pm بلغ
​عاجل.. علماء يحذرون من تحول مرعب لفيروس كورونا



حذر علماء متخصصون من أن الفيروس المستجد قد يصبح دائما أو موسميا، ولن يختفي على الإطلاق وذلك مع ارتفاع وتيرة المخاوف من الانتشار الكبير للفيروس الغامض حول العالم.

ونبه العلماء إلى أنه قد لا ينتهي، بل يمكن أن يتحول إلى مرض دائم مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتي تصيب أعدادا أكبر من البشر كل شتاء، ولا يمكن التصدي لها بشكل تام، كما أن الجهاز المناعي يفشل أحيانا في إيقافها لأن الفيروسات المسببة لها أحيانا ما تغير أشكالها وخصائصها.

وبحسب "سكاي نيوز" فإن علماء يعتقدون أن فيروس كورونا المستجد قد يسير على نفس الخطى، ويصبح مرضا موسميا.

ونقلت صحيفة تلغراف البريطانية عن البروفيسور جون أوكسفورد من جامعة الملكة ماري قوله: "إذا نظرت إلى الفيروسات الأخرى من نفس عائلة كورونا، وهي فيروسات تنفسية عرفنا عنها الكثير خلال الخمسين عاما الأخيرة، فإنها موسمية وتسبب أمراضا تشبه البرد المعتاد، على الأرجح هناك بضعة آلاف مصابون به خلال هذه اللحظة في إنجلترا".

وأضاف: "لمعرفة ما إذا كان كورونا سوف يسير على النهج ذاته أم لا علينا الانتظار، لكنني أعتقد أنه سيفعل".

وفي سياق متصل، توقع الدكتور أميش أدالجا خبير الأمراض بجامعة جون هوبكينز الأمريكية في مدينة بالتيمور، أن يبقى فيروس كورونا معنا لبعض الوقت.

وتابع في تصريح لموقع "بزنس إنسايدر" نقلته "سكاي نيوز": "إنه مرض مزمن للبشر ولن ينتهي من دون اكتشاف لقاح له".

ووصل عدد المصابين بكورنا أكثر من 80 ألفا غالبيتهم داخل بر الصين، ووصل عدد الوفيات قرابة 3 آلاف شخص.

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.