موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على إصدارات الأحوال الشخصية التي يمكن الحصول عليها من مكاتب البريد

منذ 6 شهر
March 4, 2020, 6:16 am
بلغ

موضوع
أعلن البريد المصري، عبر الصفحة  الإلكترونية الرسمية الخاصة به، عن إمكانية طلب الحصول على عدد من إصدارات الأحوال المدنية، من خلال مكاتب البريد، وذلك للتيسير على المواطنين. واستمرارا للخدمات التي تقدمها "الوطن" لقرائها نستعرض فيما يلي خدمات الأحوال الشخصية التي تقدمها مكاتب البريد:

إصدارات الأحوال الشخصية التي يمكن الحصول عليها من مكاتب البريد

ـ بطاقة الرقم القومي.
ـ شهادة الميلاد.
ـ قسيمة طلاق.
ـ شهادة وفاة.
ـ قيد عائلي.

ضوابط استخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد

ـ يمكن فقط استخراج بطاقة الرقم القومي بدل تالف أو بدل فاقد.
ـ المصرح لهم باستخراج بطاقة الرقم القومي هم صاحب الشأن نفسه، أو من يحمل توكيل خاص لاستلام بطاقة الرقم القومي.
ـ يمكن للطلاب استخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد حتى سن 24 عاما.
ـ يمكن للحاصلين على مؤهل، وربة المنزل، والأشخاص بدون عمل، وأصحاب المعاش، استخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد خلال سبع سنوات من تاريخ استخراج آخر بطاقة.
ـ ولأصحاب المهن النقابية، خمس سنوات من تاريخ استخراج آخر بطاقة، عدا نقابتي المحامين والصحفيين يقبل استخراج البطاقة البدل خلال سنة واحدة فقط من تاريخ استخراج آخر بطاقة.
ـ يمكن للعاملين في القطاع الخاص، استخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد خلال سنة واحدة من تاريخ استخراج آخر بطاقة.
ـ أما العاملين في الجهات الحكومية، لهم ثلاث سنوات من تاريخ استخراج آخر بطاقة عدا الجهات التالية (القوات المسلحة، وزارة الداخلية، القضاة)، ويقبل استخراج بطاقة البدل خلال سنة واحدة فقط من تاريخ استخراج آخر بطاقة.
 
هذا الخبر منقول من : الوطن

 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play