الحق والضلال الحق والضلال
البحث

خبير اقتصادى دولى يكشف عن ما يحدث فى سعر الدولار فى مصر وتأثيرة فى انخفاض الاسعار

منذ 1 شهر
March 5, 2020, 9:49 am بلغ
خبير اقتصادى دولى يكشف عن ما يحدث فى سعر الدولار فى مصر وتأثيرة فى انخفاض الاسعار


خبير اقتصادى يكشف عن ما يحدث فى سعر الدولار وتأثيرة فى انخفاض الاسعار

الدولار بـ 15.50 خبير اقتصادى: تحسن جودة حياة المواطن وانخفاض الأسعار فيديو
 
قال الخبير الاقتصادي، رشاد عبده، إن الاحتياطى النقدى للدولة هام جدًا، خاصة وأنه يؤمن احتياجات الشعب من السلع الأساسية والغذائية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، لافتًا إلى أن البنك الدولى حدد نسبة معينة للاحتياطى النقدى لكى تكون البلاد مستقرة اقتصاديًا.

وأضاف الخبير الاقتصادى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" الذي يعرض على فضائية "صدى البلد"، أن الاحتياطى النقدى المصرى يكفى لمدة 8 أشهر وليس 3 فقط، مشيرًا إلى أنه يجب الاهتمام بالمستثمر الأجنبي وتشجيعه على تدشين صناعات فى مصر.

وأكد أن توافر العملة الأجنبية فى مصر يشجع المستثمرين على بدء استثمارات جديدة فى مصر، كما أنه يعمل على انخفاض سعر العملة الأجنبية، مشيرًا إلى أن انخفاض سعر الدولار فى الفترة الأخيرة.

وأوضح أن سعر الدولار كان يسجل عشرين جنيه منذ عامين فقط، ولكن اليوم يسجل 15.50 فقط، مضيفًا أن انخفاض سعر الدولار يترتب عليه الكثير من القرارات تنعكس المواطن، ومن أهمها انخفاض سعر الاستيراد وسعر المواد الغذائية وانخفاض سعر البيع للمواطن، وتراجع نسب التضخم.

وتابع أن انخفاض سعر الفائدة شجع المستثمرين على تدشين مشروعات كثيرة وتوفير فرص عمل وتخفيض نسب البطالة، وزيادة الإنتاج، لافتًا إلى أن الدولة إيرادتها زادت وتراجع عجز الموازنة بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن جودة حياة المواطن المصرى فى ازدياد مستمر، مؤكدًا أن كلما زاد الاحتياطى النقدى للدولة زادت مقدرة الدولة على تلبية طلبات المستثمرين بشكل أكبر بكثير.

https://youtu.be/eek4I08sG9w

هذا الخبر منقول من : صدى البلد









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.