موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية .. وهذا ما حدث فيها

منذ 7 شهر
March 6, 2020, 9:59 am
بلغ

فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية وهذا ما حدث فيها
 
كتبت هبة السيدكشف محمد المهدى وكيل شعبة المحمول عن استمرار أزمة شحنات الأجهزة الذكية للسوق المصرى نتيجة توقف العديد من المصانع المنتجة للهواتف فى الصين المسيطرة على ثلثى سوق الأجهزة الذيكة بالعالم، بسبب فيروس كورونا الجديد الذى أودى بحياة أكثر من الف شخص، مشيرا الى أن الشحنات ضعيفة للغاية فالتجار الذى يريد الحصول على الف جهاز يحصل على مائة فقط كمثال.





و أضاف المهدى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن العملاء قد لا يشعرون بزيادة اسعار الهواتف الذكية مقارنة بالإكسسوار، اذ أنها تكون أجهزة جديدة ولا يوجد مقارنة بأجهزة قديمة كونها موديلات مختلفة، أما الإكسسوار فعادة يكون معروف الثمن بالنسبة للعميل خاصة تلك المستخدمة بكثرة ومنخفضة الثمن.
وكان مسؤول بأحدي شركات الموبايل، قد أكد لليوم السابع فى وقت سابق، أن الأزمة لا تخص سوق الهواتف فقط بل طالت قطاعات أخرى مثل بعض ماركات السيارات ولكن بالنسبة للسوق المصرى فإن غالبية الموزعين و التجار رفعوا أسعار العديد من الموديلات التي تشهد طلبا كبيرا نتيجة انخفاض المخزون لديهم.
وأضاف أن الشركات لم ترفع الأسعار ولكن التجار رفعوا من هامش الربح لديهم من 10 الى 15% على المودلات التي تشهد طلبا كبيرا نتيجة انخفاض المخزون لديهم.
ورجح المصدر الا يتم حل الأزمة بمجرد استئناف فتح المصانع و عمليات الشحن مرجحا ان تكون الأولوية لأسواق أوروبا و الولايات المتحدة الأكثر استهلاكا للأجهزة من الفئة العليا باهظة الثمن ثم أسواق اسيا وافريقيا على حد قوله.
و أشار المصدر الى خسارة مصانع الهواتف بالصين لـ10% من إنتاجها السنوي تقريبا، بسبب توقف الإنتاج لمدة شهر فى العديد من المصانع وتأثر انتاج العديد من مكونات الهواتف الذكية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play