الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البنك المركزى يكشف تفاصيل الـ10 جنيهات البلاستيكية

منذ 3 شهر
March 6, 2020, 1:18 pm بلغ
البنك المركزى يكشف تفاصيل الـ10 جنيهات البلاستيكية



 
قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الجمعة، إن بنكا عالميا كبيرا تواصل مع المركزى للحصول على رخصة للعمل فى مصر.


وأضاف نجم فى تصريحات للصحفيين على هامش المنتدى المصرفى العربى السنوى لرؤساء إدارت المخاطر فى البنوك العربية، أن قانون البنوك الجديد يناقش حاليا فى اللجنة الاقتصادية للبرلمان ثم يناقش بعد ذلك فى جلسة عامة.

وكشف نجم عن عزم البنك المركزى إصدار 10 جنيهات بلاستيك، من مادة البوليمار وهى المادة للخام لصناعة العملة، مع بدء تشغيل مطبعة المركزى الجديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

يشار إلى أن مادة البوليمار التى تصنع منها العملة ثلاث أضعاف العمر الافتراضى للعملة الورقية.

من ناحية أخرى، أرجع نجم تراجع الجنيه المصرى أمام الدولار الفترة القليلة الماضية إلى تدفقات مالية كبير على الاقتصاد المصرى منها عائدات السياحة وتحويلات المصريين بالخارج، مشيرا إلى قدرة النظام المالى المصرى على التكيف مع التطورات المالية بالمنطقة والعالم.

وحول بيع فرع بنك عودة بمصر، قال نجم إن مصرف أبو ظبى الأول حصل على مواقفات من المركزى المصرى للبدء فى عمليات فحص فنى نافى للجهالة للبنك اللبنانى.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.