موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رصد لرسائل مجدى يعقوب من داخل كلية الطب القصر العيني

منذ 6 شهر
March 7, 2020, 4:45 am
بلغ

أطلق قسم الصدر بكلية طب قصر العينى اليوم مؤتمرا لرفع التوعية بمرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي وعلاقته بالأمراض المختلفة لاكتشافه مبكرا، وعلاجه بشكل فعال برعاية إحدى شركات الأدوية العالمية، وبالرئاسة الشرفية للبروفيسور المصري العالمي لجراحة القلب مجدى يعقوب، وحضر المؤتمر العديد من القامات العلمية فى مصر من ضمنها الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة السابق وعدد من أطباء القصر العيني.

"الدستور" ترصد رسائل مجدى يعقوب من داخل كلية الطب القصر العيني:

• ارتفاع ضغط الشريان الرئوي يسبب الوفاة

بعث الدكتور مجدى يعقوب بعدد من الرسائل من داخل قسم الصدر بكلية الطب القصر العينى ومن ضمنها تأكيده أن مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي سبب رئيسي للوفاة، والإعاقة على مستوى العالم.

• دول العالم الثالث الأكثر عرضة





أكد الطبيب العالمي مجدي يعقوب، أن مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي أكثر انتشارا في مناطق العالم الثالث ومن ضمنهم مصر وأن أكثر الإصابات في السيدات في الثلاثينات والأربعينات.

• التأخر في تشخيص المرض يؤدى لتطورات سيئة

وأشار البروفيسور مجدى يعقوب إلى أن التأخر فى تشخيص المرض سبب واضح في التطورات السيئة له، لافتا الى أن هذا المؤتمر من الجهود المرحب بها لردع هذا المرض القاتل ويعد سبيلا في إنقاذ حياة المرضى وتحسين جودة الحياة لكثير من المصريين.

• ارتفاع ضغط الشريان الرئوى تخصص قائم بذاته

أكد مجدى يعقوب أن مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوى أصبح منذ 10 أعوام تخصص قائم بذاته بعدما كان تشخيصه دائما مرتبطا بأمراض أخرى تتعلق بالجهاز التنفسى، والقلب، كما كان للبلهارسيا دور في الإصابة به أيضا، واقتصر الأطباء في تشخيصهم للمرض على هذا النحو.

• الآلاف يعانون من هذا المرض

أشار السير مجدى يعقوب إلى أن نسبة المرضى أصبحت بالآلاف حاليا بعد تشخيصهم من خلال قسطرة القلب من الناحية اليمنى، وفحص الموجات الصوتية، مؤكدا أن اكتشافه مبكرا يجعل من علاجه والتحكم في أعراضه أمر يسير، مما يجعل المريض يعيش حياة طبيعية لافتا إلى أن اكتشافه متأخرا يعنى ضرورة زرع قلب ورئة للمريض.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play