الحق والضلال الحق والضلال
البحث

لمواجهة كورونا.. 5 أشياء ضرورية يجب حملها في حقيبتك

منذ 3 اسابيع
March 7, 2020, 4:19 pm بلغ
لمواجهة كورونا.. 5 أشياء ضرورية يجب حملها في حقيبتك

صورة أرشيفية

بمرور الأيام تزداد حالات الإصابة بفيروس الصين الغامض والمسمى بـ كوفيد 19، منذ ظهوره للمرة الأولى في مقاطعة هوبي بالصين لتصل إلى 102469 شخص حول العالم، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن سبل الوقاية تتمثل في الالتزام ببعض النصائح الوقائية البسيطة في ظل عدم توافر مصل يحمي من ذلك الفيروس.
وعند الخروج من المنزل على الأشخاص التأكد من توافر بعض الأغراض في حقيبتهم لزيادة معايير الأمان، خاصة أن فيروس الكورونا ينتقل عن طريق الرذاذ المتطاير من الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، ويعيش على الأسطح لمدة 9 أيام حتى يموت، مما يسهل سرعة انتشاره من شخص لآخر، وفقًا لما نشرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الـ CDC منها.
"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز الأشياء التي يجب أن تتوافر في حقيبتك أثناء الخروج من المنزل للوقاية من العدوى، وتتضمن:
1-الكمامة
الكمامة من الأشياء الضرورية التي تكافح انتقال العدوى بين الأشخاص، ولكن وفق لمنظمة الصحة العالمية هناك بعض الاشتراطات التي يجب اتباعها عند استخدام الكمامة لتجنب الإصابة بأي عدوى، وهي تغير القناع باستمرار، غسل الأيدي جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل ارتداء الكمامة وعند خلعها، وتجنب ارتداء كمامة شخص آخر.
2- المناديل الورقية
المناديل الورقية من أهم الأشياء التي يجب أن تتوافر بالحقيبة عن الخروج من المنزل، ويمكن أن تحل المناديل محل الكمامة وذلك بوضعها على الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، ثم التخلص منها في القمامة فورًا، وغسل اليدين جيدًا.
3- معقم اليدين
يجب أن تتضمن حقيبتك أو حقيبة طفلك معقم لليدين أثناء الخروج من المنزل، أوضحت الـ CDC أن معقم اليدين لا يمكنه قتل جميع الفيروسات والميكروبات، ولكنه قد يقضي على نسبة كبيرة منها، ويجب استخدامه في حال ملامسة أي سطح، وفي ظل عدم وجود الماء الجاري والصابون.
اقرأ أيضًا:بعد تسجيل ٣٤٩١ حالة وفاة إليك آخر مستجدات فيروس كورونا
4- الصابون
أوضحت منظمة الصحة العالمية أن أفضل طريقة لكبح العدوى هي غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، لذلك من الضروري حمل الصابون في الحقيبة وعند توافر الماء غسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل، عند مخالطة أشخاص آخرين، وملامسة الأسطح الخارجية.
5- الكحول
الكحول الطبي المخفف أحد الأشياء الضروري وجودها في حقيبتك أثناء الخروج من المنزل، ويستخدم الكحول على الأسطح التي يتعامل معها الشخص ويلامسها بشكل متكرر لتطهيرها والتخلص من الفيروسات والميكروبات العالقة بها، وحذرت منظمة الصحة من رش الكحول على الجلد في مختلف أنحاء الجسم لما قد يتسبب في تهيج للجلد والعينين.
6- زجاجة مياه
من الضروري حمل زجاجة مياه داخل الحقيبة عند الخروج من المنزل، وذلك لتجنب استخدام زجاجات الغير، مما يساهم في نقل العدوى، كما أن شرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم يساهم في تقوية المناعة لدورها في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم لأجزاء الجسم المسؤولة عن الخط المناعي ضد الإصابة بالعدوى.
الكونسلتو








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.