الحق والضلال الحق والضلال
البحث

اطعمة تحميك من معاناة الصداع النصفي

منذ 2 اسابيع
March 9, 2020, 5:12 am بلغ
اطعمة تحميك من معاناة الصداع النصفي

اطعمة تحميك من معاناة الصداع النصفي
يعاني العديد من الأشخاص من الصداع النصفي الذي يصيبهم من أوقات لآخرى، وقد يمتد تأثير أعراضها إلى أنحاء أخرى بجسم الإنسان، مثل زغللة العين، والقيء، والدوار.
ويمكن التغلب على هذه الأعراض باتباع أنظمة غذائية محددة، تساهم في علاج الصداع النصفي، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي نقلا عن "فيري ويل هيلثي" الأمريكي.
أبرز الأنظمة الغذائية المفيدة لمرضى الصداع النصفي:
الأغذية النباتية
تعد من أبرز الأنظمة الغذائية، التي تساعد مرضى الصداع النصفي في التعافي، وذلك عند تناول الخضروات والفاكهة، المعروفة بمحتواها العالي من العناصر الغذائية المكافحة للالتهابات وآلام الرأس.
تجنب الأطعمة الدسمة
يعد تجنب الأطعمة الدسمة والاعتماد على نظام غذائي قليل الدسم من الأنظمة المناسبة للمصابين بالصداع النصفي، لأنه يكون خالي من الدهون، التي تزيد من حدة الالتهابات المسببة للصداع النصفي.
ويقوم هذا النظام بالاعتماد على استبدال الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة بدهون صحية يتم الحصول عليها من أطعمة محددة، مثل الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3، المعروفة بقدرتها على مكافحة الالتهابات وتسكين الآلام.
تقليل الجلوتين
الجلوتين هو مركب بروتيني موجود بشكل طبيعي في بعض الحبوب، بما في ذلك القمح والشعير، الشوفان، ويحتوي على الكثير من البروتينات، التي تحفز نوبات الصداع النصفي، التي تؤثر على العين، فإن تقليل نسبته يؤدي إلى الحد من أعراض الصداع النصفي.
ويساهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف في التقليل من أعراض الصداع النصفي، لأنها تمد الجسم بالطاقة دون أن تزيد من آلام الصداع.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.