الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حكاية أعلى وسام عسكري مصري حصل عليه الرئيس الراحل حسني مبارك

منذ 2 اسابيع
March 9, 2020, 9:03 pm بلغ
حكاية أعلى وسام عسكري مصري حصل عليه الرئيس الراحل حسني مبارك

موااضـــــــــــــــــيع عـــــــــــــــــــامه


 حصل الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك على العديد من الأوسمة والجوائز، منها وسام نجمة سيناء، وهو أعلى وسام عسكري مصري، ويعطى من طبقتين، ويمنح لأي ضابط أو ضابط شرف أو مساعد أو ضابط صف أو جندي بالقوات المسلحة أدى أعمالًا استثنائية خارقة في القتال المباشر مع العدو بمسرح العمليات.

تدل على بسالة نادرة وقدرة فذة وتفان في الفداء، ترتب عليها إلحاق خسائر فادحة بالعدو، بإحباط خططه أو هزيمة قواته أو أسر وحداته أو تدمير مواقعه ومعداته أو الاستيلاء عليها سواء في البر أو البحر أو الجو، وفي حالة الاستشهاد يمنح الوسام لاسم البطل الشهيد.

عدد الذين حصلوا عليه بطبقتيه الأولى والثانية 68 قائدًا وضابطًا وجنديًا، ومن أبرزهم المشير أحمد إسماعيل القائد العام للقوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر 1973، وتم منحه نجمة سيناء من الطبقة الأولى عام 1973م، الفريق سعد الدين الشاذلي عام 1973 من الطبقة الأولى وصودرت منه عام 1997 وأعادها المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأسرته في 2011.
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.