الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الصليب الأحمر الياباني يحذر من انخفاض مخزون التبرع بالدم بعد انتشار فيروس كورونا

منذ 2 شهر
March 10, 2020, 1:23 am بلغ
الصليب الأحمر الياباني يحذر من انخفاض مخزون التبرع بالدم بعد انتشار فيروس كورونا

الصليب الأحمر الياباني يحذر من انخفاض مخزون التبرع بالدم بعد انتشار فيروس كورونا 

أعرب الصليب الأحمر الياباني، اليوم الإثنين، عن مخاوفه من انخفاض مخزون التبرع بالدم بشكل سريع منذ انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد - 19".

وحذر الصليب الأحمر الياباني وفقًا لما ذكرته صحيفة (أساهي شيمبون) اليابانية عبر موقعها الإلكتروني، من احتمالية وجود نقص في القدرة على إمداد بعض فصائل الدم إلى المستشفيات حال استمرار الوضع الحالي.

وانخفضت أعداد متبرعي الدم بعد أن دعت الحكومة اليابانية لإلغاء المناسبات واسعة النطاق وإغلاق المدارس، كما دعت الشركات للسماح لموظفيهم للعمل عن بُعد.

وأوضح الصليب الأحمر الياباني أن الدم لا يمكن أن يخزن لمدة طويلة ويجب استخدامه خلال 4 إلى 21 يومًا من سحبه، مضيفة أنها في حاجة إلى تبرع 13 آلاف متبرع يوميًا لضمان الإمداد المستقر للدم.

وكانت اليابان قد أعلنت أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى 1159 حالة، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة الجديدة بينها 696 حالة تم تسجيلها على متن السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي خضعت للحجر الصحى من قبل السلطات بميناء "يوكوهاما" لأكثر من أسبوعين الشهر الماضي.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.