الحق والضلال الحق والضلال
البحث

عوامل الثقة والأمان الواجب توافرها في شركات التداول أونلاين

منذ 3 اسابيع
March 10, 2020, 2:09 pm بلغ


 

 


هناك عدد كبير من شركات التداول الموجودة على الإنترنت ولكن ليس جميعها شركات موثوقة حيث يمكن أن تجد مجموعة من الشركات الغير موثوقة والتي يجب أن لا تتعامل معها لأنه في نهاية تداولك ستجد أنها أخذت جميع الأموال التي جنيتها ونصبت عليك.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يجعل الكثير من المستثمرين في حيرة وخوف من بدأ التداول في شركة غير موثوقة، لذلك سنعرض لكم العوامل التي يجب أن تتوافر في الشركة التي ستقومون بالتداول عليها.

 

العوامل التي يجب أن تتوفر في شركات التداول الموثوقة


هناك العديد من العوامل التي يجب أن تتوافر في شركة تداول الاسهم التى تتداول من خلالها، وذلك حتى تضمن حماية المعلومات الشخصية الموجودة على حسابك بالإضافة إلى الحفاظ على الأموال التي ستجنيها، ومن هذه العوامل ما يلي :

طرق السحب والإيداع


يجب أن تمتلك الشركة طرق عديدة للسحب والإيداع مثل التحويل البنكي والبطاقات الائتمانية والشيكات المصرفية، كما يجب أن تكون عمليات السحب والإيداع ميسرة حتى يكون من السهل سحب الأرباح التي تجنيها.
ومن المهم أيضًا أن تتعامل شركة التداول التي ستستخدمها مع أحد البنوك الموثوقة مثل بنك Neteller ، وبنك Skrill ، وبنك Web Money ، وبنك Perfect Money.

خدمة العملاء


يجب أن تتأكد من أن فريق العمل الخاص بالشركة يكون في خدمتك على مدار 24 ساعة، كما يجب أن تتأكد من قدرة فريق العمل على مساعدتك والإجابة عليك على السبريد.
ومن المهم أيضًا أن يكون فريق عمل شركة التداول قادر على التحدث بعدة لغات وذلك حتى يكون من السهل التواصل فيما بينكم.

مدة وجود الشركة في السوق


يمكن أن تعرف درجة مصداقية الشركة أيضًا من مدة تواجدها في الأسواق فكلما كانت مدة تواجد الشركة في السوق كبيرة كلما كانت درجة مصداقيتها أكبر.

اعتدال السبريد
يجب أن تجد في منصات التداول التي ستتعامل معها السبريد الثابت والسبريد المتغير وذلك لأن هذا الأمر يساعد في زيادة فرصتك في الربح وجني الكثير من الأموال، كما يجب أن يتميز السبريد بالاعتدالية لأن هذا الأمر هو ما يفرق بين الشركات الموثوقة والغير موثوقة.

وجود منصة منافسة
يجب أن تتأكد من سهولة منصة التداول الخاصة بالشركة لأنه إذا كانت منصة التداول صعبة أو معقدة حينها ستواجه مشاكل عديدة ولن ينجح تداولك في سوق المال، لذلك يجب أن تمتلك الشركة منصة تداول إلكترونية تشبه منصة ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5.

خضوع الشركة للرقابة
يجب أن تختار شركة تداول مرخصة وخاضعة للرقابة وذلك لأنه إذا لم تكن الشركة مرخصة حينها يجب أن تتأكد أنها غير موثوقة.
ومن الجدير بالذكر أن الرقابة والتراخيص تعمل على جعل أموالك مأمنة وتمنع حالات الغش والمشاكل التي يمكن أن يتعرض لها المتداول.

التراخيص التي تؤكد مصداقية الشركة
هناك العديد من التراخيص التي يجب أن تتوافر إحداها في شركة التداول ويتم استخراج هذه التراخيص من هيئات تنظيمية معينة، ومن التراخيص الشهيرة ما يلي :


هيئة الأوراق المالية والاستثمار الإستراليةASIC
مقر الهيئة هو استراليا، تعمل هذه الهيئة على تسهيل التجارة الدولية وهي اختصار Australian Securities and Investments Commission.

الهيئة الوطنية للعقود الآجلة NFA
مقر الهيئة هو الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل العيئة على حماية المتداولين من شركات الوساطة وهي اختصار National Futures Association كما أنها تابعة لهيئة CFTC.

هيئة المتاجرة في السلع الآجلة CFTC
مقر الهيئة هو الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل هذه الهيئة على تنظيم العمل في الأسواق المالية وهي تابعة للكونجرس الأمريكي وهي اختصار Commodity Futures Trading Commission.

هيئة الرقابة السويسرية SFBC
مقر الهيئة هو سويسرا، وتعمل الهيئة على نشر الثقة بين المستثمر وشركة التداول وهي اختصار Federal Banking Commission.

هيئة الخدمات المالية البريطانية FSA
مقر الهيئة هو انجلترا، وتعمل الهيئة على حماية المستثمر من المخالفات التي تقوم بها شركات التداول وهي اختصار Financial Service Authority.

الهيئة الرقابية الكندية IIROC
مقر الهيئة هو كندا، وتعمل الهيئة على مراقبة الوسطاء والنشاطات الاستثمارية الخاصة بالمتداول في الأسواق المالية وهي اختصار Investment Industry Regulatory Organization of Canada.

الهيئة الرقابية بالاتحاد الأوروبي MiFID
هو قانون الاتحاد الأوروبي وتعمل الهيئة على مراقبة الخدمات الاستثمارية وتوجيهها في الدول الاقتصادية الأوروبية وهي اختصار Markets in Financial Instruments Directive.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.