الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​السلطة الفلسطينية تعتقل المواطنين بسبب فيروس كورونا

منذ 2 شهر
March 10, 2020, 8:26 pm بلغ
​السلطة الفلسطينية تعتقل المواطنين بسبب فيروس كورونا

بدأت السلطة الفلسطينية في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الفلسطينيين بزعم نشرهم أخباراً مزيفة حول فيروس كورونا في الضفة الغربية.
إقرأ أيضاً اجتماع عاجل في اتحاد الكرة بسبب كورونا والمدير التنفيذي: كل شيء وارد (خاص)
في الخليل ، اعتقل جهاز المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية فلسطينيين للاشتباه في أنهما كانا وراء رسالة صوتية حول اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة.
في بيت لحم ، اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية فلسطينياً أيضاً للاشتباه في نشره أخباراً مزيفة عن الفيروس.
قُبض على فلسطيني ثالث في نابلس على أيدي قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بعد أن ورد تعليقًا مزيفًا على صفحته على فيسبوك يزعم أنه تم اكتشاف 12 حالة فيروس كورونا جديدة في المدينة. تسبب الادعاء المزيف في حالة من الذعر في نابلس والقرى المحيطة بها.
هدد مسؤول فلسطيني في رام الله بأن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية ستستخدم سياسة "القبضة الحديدية" ضد أي شخص ينشر أخباراً مزيفة أو شائعات حول فيروس كورونا.
صرح طارق الحاج ، قائد شرطة السلطة الفلسطينية في بيت لحم ، لوكالة الأنباء الفلسطينية وفاء أن "الشائعات هي" سلاح فتاك يؤثر على معنويات الناس ". وقال إن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تلقت تعليمات بإلقاء القبض على أي شخص ينشر شائعات عن الفيروس ويسبب حالة من الذعر بين الفلسطينيين.
قال إبراهيم ملحم المتحدث باسم حكومة السلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء إنه تم اكتشاف حالات جديدة من فيروس كورونا في الضفة الغربية.
وقال ملحم إن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس يتراوح بين 26 و 25 في بيت لحم وواحد في مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية.
وكشف ملحم أن أحد مرضى بيت لحم يعالج الآن في وحدة العناية المركزة في مستشفى محلي.
وقال إن حكومة السلطة الفلسطينية تتحلى بالشفافية في تعاملها مع الفيروس ، مضيفًا أن جميع وزراء الحكومة الفلسطينية ، بمن فيهم رئيس الوزراء محمد شطية ، يخضعون لاختبارات منتظمة للفيروس بعد مشاركتهم في الاجتماعات.
وصل عدد الفلسطينيين المحتجزين حاليا إلى 2900 - في الضفة الغربية وقطاع غزة. ومن بينهم 605 فلسطينياً عادوا مؤخراً إلى قطاع غزة بعد زيارة المملكة العربية السعودية.
في سياق حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا التي أعلنها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأسبوع الماضي ، أمرت السلطة الفلسطينية بإغلاق جميع المقاهي وقاعات الزفاف في معظم المجتمعات الفلسطينية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.