موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محكمة جنايات القاهرة ستصدر اليوم حكمها بشأن بمنع التصرف بأموال علاء وجمال مبارك

منذ 6 شهر
March 11, 2020, 7:59 am
بلغ

موضوع
تصدر اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار عمر خليل عبدالعزيز، في أمر منع 9 متهمين بقضية التلاعب بالبورصة من بينهم جمال وعلاء مبارك في التصرف بأموالهم.





يذكر أنه قضت محكمة جنايات القاهرة، في 22 فبراير الماضي ، ببراءة علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، و حسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، و حسين لطفي و غيابياً للرابع أحمد نعيم بدر، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية قبل أحمد فتحي حسين سليمان لوفاته وذلك في قضية "التلاعب بالبورصة".
وكانت أسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق (أوف شور).
وكان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود، أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play