موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف الحالة الصحية للقمص عبد المسيح بسيط بعد تعرضه لوعكة صحية

منذ 1 سنه
March 11, 2020, 9:51 am
بلغ

تعرض القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم بمسطرد، وأستاذ أستاذ اللاهوت الدفاعي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صباح اليوم الثلاثاء، إلى وعكة صحية، بسبب خلل في خلايا الساق اليٌمنى واليُسري وعلي إثرها تم نقله إلى مستشفى الحياة في الكورية بالقاهرة.

والقمص عبد المسيح بسيط له 77 كتابًا لموسوعة كتب لاهوتية منها: (الإنجيل كيف كتب وكيف وصل إلينا؟، الكتاب المقدس هل هو كلمة الله؟، المجيء الثاني وهل سينتهي العالم متى يكون وما هي علاماته؟".





وهو مدرسًا للاهوت الدفاعي بمعهد الرعاية بالقاهرة ومدرس اللاهوت الدفاعي وتاريخ العقيدة بالكلية الاكليريكية فرع شبرا الخيمة، ومدير معهد دراسات الكتاب المقدس بشبرا الخيمة، كما يقوم بتدريس المواد الآتية: 

مخطوطات الكتاب المقدس ترجمات الكتاب المقدس النقد الأدبي "الأعلى" قانونية ك.م. النقد الأدبي "النقد النصي" للكتاب المقدس.

 كما له العديد من الكتب اللاهوتية التي أفادت أبناء الكنيسة في اللاهوت الدفاعي والنقد الكتابي وعلوم مختلفة في الكتاب المقدس يتميز بالأسلوب العلمي والمنهجية وله العديد من اللقاءات على القنوات المختلفة وهو عميد معهد الكتاب المقدس اللاهوتي في مطرانية شبرا الخيمة.

ولد في 14 أغسطس عام 1951، خريج كلية الآداب والتربية قسم اللغة الإنجليزية عام 1978 التحق بكلية الآداب (انتساب) قسم يوناني ولاتيني عام 1983 وأيضًا بالكلية الإكليريكية (القاهرة) القسم المسائي عام 1984.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play