موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل يضرب الإعصار مصر غدا؟.. الأرصاد تجيب وتنصح بعدم الخروح من المنازل

منذ 7 شهر
March 11, 2020, 7:44 pm
بلغ
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير هيئة الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت الإثنين الماضي، بيانا بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ غدا الخميس، وتستمر السبت المقبل.
ولفتت إلى أن البلاد، ستشهد منخفض جوي يؤثر على البلاد، وكمية الضغط بداخله منخفضة جدا، ما يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحري والقاهرة، ومدن القناة، لتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وبعض مناطق الصعيد.





وأضافت خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، الذي تقدمه الإعلامية آية جمال الدين، أن حالة عدم الاستقرار قوية، ما دفع رئاسة الوزراء لتعطيل الدراسة والمصالح الحكومية غدا.
وأوضحت أن حالة الطقس السيئ، لم تشهده البلاد منذ سنوات، ولكن لا داع للقلق، "فيه أخبار متداولة على السوشيال ميديا أن فيه إعصار هيضرب البلاد، الكلام دة طبعا بننفيه تماما، هي حالة قوية للأمطار والرياح ولكن لا تصل للإعصار".
وأشارت إلى أن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة المنخفض الجوي القادم من السودان، ما يؤثر برياح جنوبية شرقية رطبة مع منخفض جوي آخر في غرب البلاد، ما يؤثر برياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية رطبة، لافتة إلى أن الرطوبة العالية، تؤدي إلى تكوين السحب وسقوط الأمطار الغزيرة، التي تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.
ونصحت بالبقاء في المنازل غدا، والخروج فقط عند الضرورة، والقيادة بهدوء على الطرق الزراعية، وارتداء الملابس الشتوية، وتجنب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play