الحق والضلال الحق والضلال
البحث


برلمانية معلقا علي الشهادة الصحية للزواج

منذ 2 شهر
March 12, 2020, 2:03 am بلغ
برلمانية معلقا علي الشهادة الصحية للزواج

برلمانية معلقا علي الشهادة الصحية للزواج

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، إن الشهادة الصحية للزواج بوضعها الحالي، إهدار للمال العام، لأنها يجب أن تتضمن على 3 مجموعات مهمة، والمجموعة الأولى تتعلق الأمراض المنقولة بالزواج، حيث يجب إجراء فحوصات طبية ضد فيروس سي وبي والإيدز والسيال والجوري، ويمكن معالجة هذه الأمراض قبل الزواج.

وأضافت خلال حوار ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة قناة "ON"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، أن المجموعة الثانية تتمثل في معرفة الصحة الإنجابية للرجل والمرأة، حيث يجب على الرجل إجراء فحوصات طبية، حتى لا يتفاجئ بوجود تليف في الخصيتين ما يؤدي لعدم الإنجاب، كما يجرى فحص هرمونات السيدة.

وأشارت إلى أن المجموعة الثالثة، تتمثل بالأمراض المنقولة بالوراثة، وتحدث نتيجة لزواج الأقارب، موضحة أن هناك 15 مليون معاق في مصر، منهم من أُصيب بالإعاقة بسبب الأمراض الوراثية، مؤكدة أن الدولة، لا تستطيع تحمل تكلفة المجموعات الثلاثة، من الفحوصات وعلى الزوجين تحمل هذه التكلفة "اعتبروها تمن طقم ملايات".

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.