الحق والضلال الحق والضلال
البحث

عقب موجة الطقس السئ .. لمرضى التهاب الجيوب الأنفية نكشف عن دليلك الصحى للتعامل مع تقلبات الطقس

منذ 4 شهر
March 13, 2020, 10:11 am بلغ
عقب موجة الطقس السئ .. لمرضى التهاب الجيوب الأنفية نكشف عن دليلك الصحى للتعامل مع تقلبات الطقس

عقب موجة الطقس السئ  لمرضى التهاب الجيوب الأنفية نكشف عن دليلك الصحى للتعامل مع تقلبات الطقس


فاطمة ياسرفي ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات شديدة في الطقس يوم الخميس والجمعة، مع نشوب عاصفة ترابية، يقدم اليوم السابع لقراءه الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية العديد من النصائح التي تجنبك التعرض لأي مشاكل صحية أو الانتكاسات،  وذلك وفقا لموقع " medicalnewstoday".
أوضح التقرير، أن الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية من الأمراض التي تزداد سواء في ظل تواجد أتربة في الطقس أو التعرض الشديد لبرودة الطقس، ويكون هذا الالتهاب نتيجة أيضا لوجود عدوى في الأنف، وهنا يزداد شعور الشخص المصاب بالصداع الشديد،  وعدم القدرة على الاتزان.
christian-dogma.com
وقدم التقرير، العديد من النصائح التي تقلل من حدة التهاب الجيوب الأنفية، ومنها:
-في بداية الأمر يجب عدم الخروج في المنزل في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وذلكلتجنب التعرض للأتربة، وأيضا للحماية من حدوث أي انتكاسات مصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية كعدم القدرة علي التنفس.
-أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن استنشاق بخار الماء يعد من الحيل التي تهدئ التهاب الجيوب الأنفية، ولذا يمكنك فعل هذه النصيحة مرتين في اليوم، فهي تساعد أيضا علي فتح الممرات الهوائية في الأنف.
-الإكثار من تناول السوائل الدافئة تعد من أهم الحيل التي تقلل من حدة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، ولذا عليك الإكثار من تناول الينسون، والقرفة والبابونج والزعتر، وأيضا يمكنك تناول الشوربة فلها دور كبير في تخفيف حدة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.
-أثبتت الدراسات أن أخذ حمام دافئ يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة والتعرض لأي مضاعفات صحية خاصة بمرضي التهاب الجيوب الأنفية.
christian-dogma.com
-على مريض التهاب الجيوب الأنفية الإكثار من تناول الماء، والابتعاد عن دخان السجائر، وأيضا  الأتربة، والعطور ذات الروائح النافذة تجنبا للتعرض لأي انتكاسات صحية.
-استخدام البخاخات التي تساعد من تقليل ظهور الأعراض تعد من الحيل الهامة.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.