الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبير طاقة أمريكي يزف بشرى سارة للمصريين بشأن سعر البنزين الجديد

منذ 2 شهر
March 13, 2020, 2:58 pm بلغ
خبير طاقة أمريكي يزف بشرى سارة للمصريين بشأن سعر البنزين الجديد


زف "دانيال يرجين" خبير الطاقة الأمريكي، خبرا سارا للمواطنين المصريين بشأن سعر البنزين الجديد بشكل غير مباشر، حيث أوضح أن تخفيف الضغط على أسواق النفط الهابطة قد يستغرق وقتا طويلا في وقت يتسبب فيه فيروس كورونا في إلغاء فعاليات عامة وإغلاق المدارس بينما يُغرق منتجو النفط الأسواق بالخام.

وأضاف "يرجين" من مقر وزارة الطاقة الأمريكية، إننا في مشكلة حرب بسبب أسعار النفط الحالية، وذلك في الوقت الذي فيه خضم سوق مضغوطة بينما تطبق (علينا) الجدران، بسبب فيروس كورونا.

وتدل تصريحات خبير الطاقة الأمريكي حال تأكدها أن سعر البنزين في مصر سيتراجع خلال الآونة المقبلة، تحديدا خلال التسعير التلقائي الذي سيتم مطلع شهر أبريل المقبل، أو بحد أقصى بداية النصف الثاني من العام الجاري 2020.

وبينما يتراجع الطلب العالمي على النفط بالفعل بسبب انتشار فيروس كورونا، تشن السعودية وروسيا حربا من أجل الحفاظ على الحصص السوقية، وتغرقان الأسواق العالمية بالخام، وانخفضت أسعار النفط ما يزيد عن سبعة بالمئة يوم الخميس، وجرى تداول برنت عند 34.33 دولار بحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش.

ويدرس مسؤولون في إدارة ترامب عدة سبل لدعم منتجي الطاقة بما في ذلك شراء النفط بالأسعار المنخفضة الحالية لتخزينه ضمن الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، المُحتفظ به في مستودعات تمتد على سواحل تكساس ولويزيانا، لكن يرجين، الذي يسدي المشورة أحيانا لمسؤولين أمريكيين في مسائل الطاقة، يبدى شكوكا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.