الحق والضلال الحق والضلال
البحث

اطعمة تحارب امراض تقدم العمر تعرف عليها

منذ 2 اسابيع
March 14, 2020, 12:03 am بلغ
اطعمة تحارب امراض تقدم العمر تعرف عليها

اطعمة تحارب امراض تقدم العمر تعرف عليها
موضوع
اتباع نظام غذائي محمل بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والمواد الغذائية الرئيسية، يساعد على تفادي المتاعب الداخلية التي تحدث مع التقدم بالعمر، والوقاية من أمراض الشيخوخة.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عن أهم الأطعمة المضادة للشيخوخة بداية من سن الأربعين، وفقًا لموقع "Health line".
1- الفلفل الأحمر
christian-dogma.com
من مضادات الأكسدة الموثوقة والتي تسمى بالكاروتينات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ما يعد أمرًا جيدًا لإنتاج الكولاجين، ومن أهم خصائصه أنه مضاد للالتهابات، ويحمي الجسم من السموم.
2- البابايا
christian-dogma.com
يحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ومنها الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، كما أنه من مضادات الأكسدة، ومن ضمن فوائده تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحتوي فيتامين A و C و K وE، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والفسفور، وفيتامين ب، حيث تساعد تلك المجموعة الواسعة على تأخر ظهور علامات الشيخوخة.
3- التوت
christian-dogma.com
من الفواكه الغنية بفيتامينات A وC، ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف، كما تحمي من أشعة الشمس.
4- البروكلي 
christian-dogma.com
يلعب دورًا مهمًا كمضاد للالتهابات، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، وفيتامين ك، بالإضافة لحمض الفوليك والكالسيوم للجسم، وبالتالي يوفر الفوائد الصحية اللازمة التي يحتاجها الجسم في مرحلة الشيخوخة، كما يحتوي على فيتامين ج، الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، وبالتالي يمنح الجلد القوة والمرونة.
5- البطاطا الحلوة
christian-dogma.com
تحتوي على البيتاكاروتين، وهي من أحد مضادات الأكسدة، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ، حيث يوفر العديد من الفوائد الصحية، للعين، ويعزز صحة الجهاز المناعي، كما أنه يحمي البشرة التلف.
6- بذور الرمان 
christian-dogma.com
تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، والتي تشمل الوقاية من هشاشة العظام، كما تحمي من الإصابة بأمراض القلب، وتساهم في تقليل الإصابة بالالتهابات، كما تحافظ على صحة البشرة.


نقلا عن الكونسلتو
 








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.