الحق والضلال الحق والضلال
البحث


سهلة وبتكاليف أقل.. طريقة عمل مطهرات في المنزل للوقاية من كورونا

منذ 2 شهر
March 15, 2020, 3:00 pm بلغ
سهلة وبتكاليف أقل.. طريقة عمل مطهرات في المنزل للوقاية من كورونا

صورة أرشيفية

بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا في مصر وتجاوز الإصابات حاجز الـ100، أثار ذلك قلق العديد من المواطنين وخاصة الذين يتحركون كثيرا خارج المنزل سواء للعمل أو لمشاوير ضرورية مما دفعهم للتهافت على شراء المطهرات.
ومن المتعارف عليه أنه عند زيادة الطلب على منتج معين يرتفع سعره، ولكن يضطر البعض لشرائه.
ويبحث الكثيرون عن طرق لتعقيم الأشياء المستخدمة المحيطة بهم مثل المصاعد أو المقابض أو المكاتب أو الأبواب وغيرها بأقل تكلفة.
وشرح الدكتور أحمد أبو النصر إخصائي النباتات الطبية، طرقا منزلية سهلة وأقل تكليفا، موضحا أنه للتعقيم طبقا للدراسات الحديثة يمكن استخدام سرنجة لسحب 20 مللي من الكلور أو 3 ملاعق صغيرة ووضع عليهم لتر ماء لرش أي شيء قبل لمسه.
ونصح أبو النصر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بعدم دخول المنزل بالحذاء،  وأشار إلى تركيبة أخرى فعالة أيضا، بعيدا عن المطهر الشهير الذي يباع في الأسواق، وليس له نتيجة.
تركيبة فعالة للوقاية من كورونا
- لتر كحول أبيض إيثانول تركيز من 60% إلى 95%.
- ٣ ملاعق كبيرة ماء أكسجين.
- نصف كوب ماء مغلي.
- 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين.
وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أمس ارتفاع عدد الحالات المصابة في مصر إلى 110 مصابين، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يُعرض على شاشة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى.

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.