موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حالة من الغموض تسود حول موعد استئناف مسابقة الدورى العام بعد قرار اتحاد الكرة بتعليق المسابقة

منذ 11 شهر
March 18, 2020, 7:57 am
بلغ

موضوع
أسباب تمنع عجلة الدوري من الدوران أول أبريل تحذير اتحاد الكرة للأندية من التدريبات والوديات تراجع لياقة اللاعبين بسبب التوقف التفتيش على الأندية لمتابعة التعقيم وموافقة الأمن على المواعيد الجديدة



تسود حالة من الغموض حول موعد استئناف مسابقة الدورى العام، بعد قرار اتحاد الكرة بتعليق المسابقة لمدة 15 يوما بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة واللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان.
وأصدر اتحاد الكرة بيانًا مقتضبا جاء نصه كالتالى "بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 مارس، ويسرى القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية"، كما تم إخطار جميع الأندية بمنع المباريات الودية وإلغاء بطولات البراعم والناشئين.

christian-dogma.com


منع التدريبات والوديات وتأثر لياقة اللاعبين
وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، عن أن مسابقة الدورى العام لن يتم استئنافها أول إبريل عقب إنتهاء فترة تعليق النشاط الرياضى وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن اتحاد الكرة أخطر الأندية بإيقاف ومنع التدريبات والمباريات الودية لمدة أسبوعين، حتى أول أبريل المقبل وفقًا للتعليمات الواردة من مجلس الوزراء، وبالتالي ستحتاج الأندية لفترة من الوقت تصل إلى 10 أيام على الأقل من أجل الاستعداد لإستئناف الدورى والعودة للتدريبات وإقامة مباريات ودية، وهو ما يجعل عودة الدورى أول إبريل شبه مستحيل لأسباب فنية يعلمها المديرين الفنيين.





christian-dogma.com


وحذرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة جميع الأندية من العودة لاستئناف التدريبات الجماعية قبل انتهاء فترة تعليق النشاط الرياضى، ويأتى تحذير اللجنة الخماسية باتحاد الكرة للأندية بعدما منح عدد كبير من الأندية راحة سلبية للاعبين لمدة أسبوع أو أقل على أن يتم استئناف التدريبات بعدها، وهو ما رفضه اتحاد الكرة، مؤكدًا أن القرار يمنع أى تجمعات رياضية طوال فترة تعليق النشاط والمقررة بـ15 يومًا.
التفتيش على الأندية

christian-dogma.com


قرر اتحاد الكرة، تشكيل لجان تفتيش علي الأندية لمتابعة قرار الجبلاية بضرورة أن يلتزم كل نادٍ بتعقيم مقراته وغرف خلع الملابس كإجراء احترازي للوقاية من فيروس الكورونا، ولن يتم استئناف الدورى العام إلا بعد انتهاء لجان التفتيش من العمل والتأكد من اتخاذ كل نادٍ الاجراءات الإحترازية كاملة ضد تفشى فيروس الكورونا.
 
الموافقة على المواعيد الجديدة

christian-dogma.com


 
كما يتطلب الأمر لبعض الوقت لحين انتهاء اتحاد الكرة من إعداد جدول مواعيد المباريات بعد التعديلات التى ستتم وفقًا للمتغيرات الجديدة وما يتضمنه الجدول الجديد من مواعيد لبعض المباريات التى تحتاج لمناقشات مع الأمن لحسم الموافقة عليها مثل مباراة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ21 بالدورى، والأهلى والمصرى، والأهلى والإسماعيلى، والزمالك والاسماعيلى وغيرها، وهو ما يؤجل انطلاق الدورى لحين الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.
 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play