الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أفشة يكشف أسرار انتقاله للأهلى ويتحدث عن حياته الشخصيه ولماذا اطلق عليه هذا الاسم

منذ 1 اسابيع
March 20, 2020, 5:45 am بلغ
أفشة يكشف أسرار انتقاله للأهلى ويتحدث عن حياته الشخصيه ولماذا اطلق عليه هذا الاسم

تألق محمد مجدى أفشة، صانع ألعاب الأهلي، مع المارد الأحمر منذ انتقاله لصفوف الفريق بداية من الموسم الجارى، ليصبح واحد من الأعمدة الأساسية التى يعتمد عليها السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأحمر، وعنصر أساسى فى تحقيق انتصارات الفريق سواء فى بطولة الدورى الممتاز أو دورى أبطال إفريقيا، خاصة بعدما نجح فى إحراز 5 أهداف خلال 24 مباراة خاضها حتى الآن مع الفريق.
 
تحدث مجدى أفشة عن التحديات التى خاضها فى مشواره حتى وصل لتحقيق حلمه بالانتقال للأهلى، خلال استضافته عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع عبر قناة أون تايم سبورت، ويستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز ما جاء فى حوار أفشة التلفزيونى من تصريحات
 
- أفشة: اشتغلت شيال خضار وفاكهة لمساعدة أمى وعجزت عن مساعدة أخى
 
أكد محمد مجدى أفشة أنه يفتخر بكونه من قرية بسيطة تشتهر بالكرم والترابط، قائلاً: "عمى كان يطلق عليه الخطيب فى زمنه نظرًا لموهبتى فى عالم الساحرة المستديرة"، مضيفًا أن عائلته كروية ووالده وأعمامه جميعًا اشتهروا بلعب الكرة لكن ظروف البلد الصغيرة وعدم خروج أى منهم للأندية جعلهم يظلون هناك.
 
وأوضح أفشة أنه عانى فى بداية حياته وعمل فى الأسواق وكان يرفع البضائع على كتفه (شيال خضار والفاكهة) فى محاولة لكسب المال، قائلاً: "كنت اساعد أمى التى عانت الكثير"، مشددًا على أنه خرج من نادى البراجيل إلى انبى عن طريق (كابتن عماشة) الذى راه ووضع فيه البذرة الأولى.
 
وقال أفشة أنه يعتمد فى حياته الكروية على الالتزام، وأن هناك أشياء ساهمت فى شخصيته هى عجزه عن مساعدة أخيه الذى تعرض للحرق فى كتفه ولم يكن لديه من المال ما يجعله يساعد أخيه، بالإضافة إلى عمل والدته وعودة أبيه من العمل بعد الظهر، وغيرهم من الأمور التى جعلته اليوم فى النادى الأهلى.
 
- أفشة يكشف سر تسميته بهذا الاسم
 
فيما قال أفشة إن نومه بالكرة سبب إطلاق اسم "أفشة" عليه، متابعًا: "أفشة معناها أفتخر به لأنى كنت أعمل مع والدتى فى بيع الفراخ فى البلد وأنا اللى كنت بجرى أمسك الفراخ وأدبحها".
 
 
- أفشة: وثقت مسيرتى الكروية على جدران المنزل
 
كما كشف أفشة عن توثيق مسيرته الكروية على جدران منزله الجديد بقريته التى نشأ منها كما أكد لاعب إنه حريص على وضع رسوم جرافيتى على حائط منزله من الداخل وخاصة فى مرحلة الأهلى بالإضافة إلى بعض الصور له فى بيراميدز وإنبى الذى يكن له كل الحب خاصة وأنه عاش بين جدرانه أكثر من 10 سنوات.
 
- أفشة: الأهلى مثل ريال مدريد وبرشلونة وعم حارث مستر إكس
 
فيما قال محمد مجدى أفشة، إن النادى الأهلى يُعد نادى عالمى مثل أندية إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، متابعًا إن شهرة اللاعب تخلف بشكل جذرى عند انضمامه للقلعة الحمراء أو الزمالك، قائلاً: "عم حارث مسؤول المهمات بالقلعة الحمراء هو مستر إكس النادى الأهلى فى إحدى الكرات كنت أريد أن ألعبها مثل ميسى نجم برشلونة فى مباراة طنطا ولم أنجح فعم حارث قالى إنت تيجى معايا فى التمرين أسبوع تتدريب عليها وتنفذها بعد كده".
 
- أفشة: من يدخل الأهلى لا يفكر فى الخروج منه
 
وشدد أفشة على إن من يدخل الأهلى ويلعب به لا يفكر يومًا فى الخروج من القلعة الحمراء حيث وصف ذلك الأمر بالمستحيل، مشددا إن النظام داخل النادى الأحمر هو سبب تلك التصريحات وإن حلم كان الانضمام للنادى الأهلى منذ صغره.
 
كما أوضح أفشة إنه لعب 11 سنة فى إنبى ولكنه لم يكن يستطيع قول انتماءه للأهلى لأن ذلك الأمر يعتبره خاطئ، مشددًا على إنه طوال فترة تواجده فى النادى البترولى كان يقول: "أنا إنباوى وعندما ذهب إلى الأهلى عن حبه للأهلى منذ الصغر لأنه لم يكن يستطيع قول ذلك وهو يتواجد كلاعب فى نادى إنبى".
وأشار محمد مجدى أفشة إلى إنه فعل كل شئ حتى ينضم للأهلى عندما كان لاعبًا فى نادى بيراميدز، معربًا عن سعادته بمسيرته فى مختلف الأندية التى لعب بها قبل انضمامه لقلعة الجزيرة.
 
- والدة أفشة: الملوخية والكبدة أكلاته المفضلة
 
أما والدة محمد مجدى أفشة، فكانت حريصة على دعمه فى لقاءه، رغم الدموع التى غلبت على حديثها وخاصة عن مشواره ومسيرته الكروية وتحدثت عن علاقته بعائلته، إلى جانب علاقته بالجميع فى قرية "كومبرة" التى خرج منها، قائلة: "حنية محمد للجميع أنا وأبوه وأخواته علشان كده ربنا بيحبب فيه الناس كلها"، أضافت أنه من صغره وهو يعشق كرة القدم ويحب أصدقائه بالجميع ولم يكن له صديق واحد بل الكثيرين.
 
تابعت والدة أفشة حديثها بالتأكيد على أن حياته كلها لكرة القدم لدرجة أنه كان ينام والكرة بيده، مشيرة إلى أن الكبدة والملوخية والأرز الأكلات المفضلة التى يعشقها ابنها منذ الصغر، معلقه عن مكافآته له عن التألق قائلة: "بصلى وبشكر ربنا".
 
- أفشة: عبدالله السعيد أفضل لاعب فى مركزه وبيراميدز هددونى للانضمام للزمالك
 
فيما أكد محمد مجدى أفشة، أن عبد الله السعيد نجم بيراميدز والمنتخب الوطنى هو أفضل لاعب فى مركز وسط الملعب مشيدًا بأدائه وفنياته خاصة إنه لعب معه فى بيراميدز قبل انتقاله للقلعة الحمراء، قائلاً: "عبد الله السعيد لاعب كبير ويستمتع أى لاعب باللعب بجواره بسبب طريقة لعبه السهلة والتى هى صعبة للغاية أن ينفذها لاعب آخر"، متابعًا أن السعيد أفضل لاعب لعب بجواره وأن عمرو السولية لاعب وسط الأهلى يقوم بدور مهم فى بناء هجمة الفريق الأحمر فى المباريات التى يخوضها الفريق، وهو أكثر لاعب مظلوم.
 
وكشف مجدى أفشة عن حديثه مع أحمد حسن الذى أكد أنه سيلعب للأهلى خلال فترة التأهيل التى كان يخوضها فى فريق بيراميدز وقتها وأكد أن ديسابر المدير الفنى لبيراميدز وقتها طلب منه اللعب للزمالك حتى يتمم اتفاقه لاستقدام إبراهيم حسن، وهو الأمر الذى رفضته نهائيًا ودخل معه فى مرحلة تحدى قبل غلق باب الانتقالات بساعات وقال أفشة إن مسئولى بيراميدز هددوه بعدم صرف مستحقاته المتبقية حتى يوقع للزمالك إلا إنه رفض وكان الأمر فى النهاية انتقالى للقلعة الحمراء.
 
- أفشة: سيد عبدالحفيظ قال لىٌ هنضمك 4 مرات
 
كما أوضح أفشة أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أكد له قبل انضمامه للقلعة الحمراء برغبته فى تواجدى بقلعة الجزيرة، أكثر من 4 مرات، أضاف: " سيد عبد الحفيظ قال لى عايزينك فى الأهلى منذ أن كنت فى الرجاء المطروحى وبعدها فى كل الأندية التى لعبت لها"، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر بتواجده بالقعلة الحمراء وأنه أكثر أهلاوى يعشق ناديه فى الكون وأن انتمائه لم يعلن منذ فترات طويلة احترامًا لتواجده بنادى انبى الذى لعبت له 11 سنة.
 
- أفشة: فايلر لم يحضر من سيسدد ركلات الجزاء قبل السوبر
 
أكد محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الأهلى أن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى لم يحضر لضربات الجزاء قبل بطولة السوبر التى حسمها الزمالك بالإمارات لصالحه بالفوز بركلات الترجيح، قائلا: "فايلر قام بتدريبنا على ركلات الجزاء ولكن لم يحضر لمن يسددها"، ثم عاد أفشة ليؤكد إنه يقصد بأن المدرب لم يخطر اللاعبين بمن سيسدد فى المران ولكنه أخطرهم عقب اللقاء.
 
أضاف مجدى أفشة أنه يكره المباريات التى تنتهى بضربات الجزاء لأنه ربما يكون ليس سعيد الحظ بها ولا يفضل تسديد ركلات الترجيح، مشددًا على إنه أخطر أحمد فتحى ووليد سليمان لاعبى الأهلى إنه يشعر بالخوف من الركلات الأخيرة للأهلى التى أهدرها محمد هانى وبادجى زملائه بالفريق وإن ركلات الترجيح ليس لها مقياس حيث وصف المغربى أشرف بن شرقى جناح الزمالك بأنه أحد أفضل اللاعبين بالأبيض وقام بإهدار ركلة الترجيح.
 
 
- أفشة: البعض نصحنى باللعب للزمالك ولا أخشى المنافسة فى مركزى
 
فيما قال أفشة: "لم أقلق نهائيًا فى فكرة بتواجد النادى الأهلى أو المنافسة فى مركزى رغم نصيحة البعض لى إن فرصة مشاركتى فى الزمالك ستكون أفضل ولكنى رفضت، وأتمنى عودة صالح جمعه لتشكيلة الأهلى لكننى لا أستطيع نصحه لأنه أكبر منى سناً وعشنا مع بعضنا كثيراً بسبب زمالتى لعبد الله جمعة شقيقه".
 
- أفشة: اتمنى مواجهة الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا
 
كما أوضح أفشة إنه يتمنى مقابلة الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا وإنه يحب اللعب أمام الفريق الأبيض بحضور جماهيرى، وعن لقاء الفريق الأحمر مع صن داونز الجنوب إفريقى فى دور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا الذى جاء بعد السوبر وقال: "اجتمعنا قبل لقاء صن دوانز فى دائرة بالملعب وتحدثنا عن اللقاء كانت لدى أمنية فى اللعب أمامهم رغم إنى لم أكن متواجد فى لقاء الخماسية الشهير وتحدثنا كلاعبين عن عدم الحديث عن أى شئ والتركيز فقط فى الملعب وعبور صن داونز وسيد عبد الحفيظ أبلغنا بأن أى لاعب سيتحدث سيتم تغريمه 500 ألف جنيه وعليهم التركيز فقط فى لقاء صن داونز وكنا أفضل فى السوبر ولكن فاز الزمالك وتمنينا مواجهته فى الدورى ولكنه انسحب".
 
أما عن المكالمة التى جمعته مع عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى السابق وبيراميدز الحالى قال أفشة: "السعيد هنأنى بعيد ميلادى وتمنى لى الفوز على صن داونز فى دورى أبطال إفريقيا"، مشددا إنه يلعب كرة طائرة مع وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى ويتغلب عليه فى القلعة الحمراء.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.