الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رسميــــا | الاعلان عن إغلاق دير العذراء السريان 8 أيام .. والسبب مواجهه فيروس كورونا

منذ 1 اسابيع
March 20, 2020, 1:33 pm بلغ
رسميــــا | الاعلان عن إغلاق دير العذراء السريان 8 أيام .. والسبب مواجهه فيروس كورونا

رسميــــا | الاعلان عن إغلاق دير العذراء السريان 8 أيام والسبب مواجهه فيروس كورونا
 
أعلن دير السيدة العذراء مريم الشهير بـ"السريان"، بصحراء وادي النطرون، عن فرض إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار حتى أسر الرهبان، بداية من يوم الإثنين 23 مارس، حتى 31 من نفس ذات الشهر.

وقال الدير- في بيان اليوم الجمعة- إنه نظرًا للظروف الطارئة هذه الأيام، وبناءً على البيان الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية بشأن الوقاية من فيروس كورونا بمنع التجمعات لتقليل إمكانية انتقال المرض، تقرر إغلاق الدير على مدار 8 أيام متتالية.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدأت الصوم الأربعيني في 24 فبراير الماضي، ويعد الصوم الكبير من أصوام الدرجة الأولى، وتبلغ مدته 55 يومًا متتالية، يمتنع خلالها الأقباط عن تناول المنتجات الحيوانية والأسماك والألبان ليكتفوا بالأكلات النباتية، ويقطع فيه أقباط الكنيسة الأرثوذكسية الطعام من 12 منتصف الليل وحتى الغروب يوميًا، ليختتم الصوم فى ليلة سبت النور، ليحتفي الأقباط بعيد القيامة في 19 أبريل المقبل.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.