موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​الصحة العالمية تحدد موعدًا محتملًا لانتشار واسع لكورونا في قارة أفريقيا

منذ 10 شهر
March 20, 2020, 3:13 pm
بلغ



حذر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، من أن الدول الأفريقية قد تكون أكثر تضررًا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) عندما يصل الشتاء في وقت لاحق هذا العام.

وقال ماتشيديسو مويتي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا للصحفيين إن الإنفلونزا الموسمية تصيب عادةً جنوب وشرق أفريقيا عندما تنخفض درجات الحرارة، ما يشير إلى أن معدل انتقال كوفيد – 19 سيزيد أيضًا.

وعادة ما تكون الأشهر الأكثر برودة في المنطقة هما يوليو وأغسطس.





ولكن مويتي حذر أيضًا من أن فيروس كورونا المستجد، الذي يؤدي إلى إصابة الجهاز التنفسي بمرض كوفيد – 19، هو جديد ولا يزال الخبراء يحاولون فهم سلوكه.

ولأسابيع، ظلت قارة أفريقيا بعيدة إلى حد كبير عن الوباء، ولكن تم الإبلاغ عن أكثر من 600 حالة إصابة بفيروس كورونا في 35 من أصل 54 دولة في القارة.

وهناك مخاوف من أن النظم الصحية الوطنية الضعيفة في أفريقيا سيجتاحها بسرعة تفشي المرض.

وفي الكونغو، التي ظهر فيها حتى الآن 14 حالة، أفادت تقارير اليوم الخميس، أن نتائج الفحص أثبتت إيجابية أكاسيا باندوبولا وزيرة الاقتصاد في الكونغو لفيروس كورونا المستجد وذلك بعد وقت قصير من حضورها اجتماعات مع الرئيس ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

وقالت إذاعة (آر تي إن سي) الوطنية اليوم الخميس، إن باندوبولا أصيبت بحمى خلال اجتماع أزمة بمكتب رئيس الوزراء.

وكانت باندوبولا قد عادت من رحلة إلى فرنسا في 10 مارس الجاري.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play