الحق والضلال الحق والضلال
البحث

ايطاليا تفقد السيطره تماما وعربات الجيش تنقل الجثث والمحارق تتكدس بالجثث..يوم اسود وحزين ورقم مرعب جديد للوفيات

منذ 1 اسابيع
March 21, 2020, 8:57 pm بلغ



موضوع
ايطاليا  تفقد السيطره تماما وعربات الجيش تنقل الجثث والمحارق تتكدس بالجثثيوم اسود وحزين  ورقم مرعب جديد للوفيات
إيطاليا تستعين بالجيش لنقل الجثث حيث تعمل خدمات دفن الموتى بأكثر من طاقتها، لأقاليم مجاورة أقل اكتظاظا لدفنها
أمرت السلطات الإيطالية الجيش بنقل الجثث من بلدات بشمال البلاد تقع في قلب بؤرة تفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث تعمل خدمات دفن الموتى بأكثر من طاقتها وذلك في الوقت الذي تتأهب الحكومة لتمديد إجراءات الإغلاق الطارئة بأنحاء البلاد لغاية الثالث من أبريل/نيسان.
وأظهرت تسجيلات مصورة التقطها سكان محليون في برجامو شمال شرق ميلانو ونشرها موقع صحيفة إيكو دي برغامو المحلية رتلا طويلا من العربات العسكرية تمر بالشوارع بعد منتصف الليل وتنقل توابيت الموتى من مقبرة البلدة. وأكد متحدث باسم الجيش الخميس إرسال 15 شاحنة و50 جنديا لنقل الجثث إلى أقاليم مجاورة. وفي وقت سابق طلبت السلطات المحلية في برغامو المساعدة في إحراق الجثث بعد أن تكدست في أفران الحرق.
https://youtu.be/gBULwuK1gn0
وكانت إيطاليا في طليعة الدول الأوروبية التي فرضت حجرا صحيا تاما لكن حالات الإصابة ظلت في ارتفاع وهو ما يدفع الحكومة للتفكير في إجراءات أكثر صرامة قد تشمل حظر القدر الضئيل المتاح من الحركة بالشوارع حاليا. ومنذ أسبوع، دخل 60 مليون إيطالي في عزلة في منازلهم ولا يمكنهم التنقل إلا لأسباب مهنية أو لضرورات قصوى وحظرت كل التجمعات كما أغلقت المدارس.
تجاوز عدد الوفيات في إيطاليا بفيروس كورونا المستجدّ مساء الخميس حصيلة الوفيات المسجّلة في الصين، مع تسجيل 427 حالة وفاة خلال 24 ساعة لتبلغ الحصيلة الإجمالية 3405، وفق تعداد وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية. وبذلك، تصبح إيطاليا الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات جراء كوفيد-19 وتأتي بعدها الصين (3245) وإيران (1284) وإسبانيا (767). وأبلغت إيطاليا، التي سجّلت 41035 إصابة، عن أول حالتي وفاة لديها في 22 شباط/فبراير.
ومنذ أسبوع، كانت إيطاليا تعدّ 1016 حالة وفاة وبالتالي فإن عدد الوفيات على أراضيها ازداد مذاك ثلاث مرات. وسجّلت إيطاليا 56 وفاة من أصل كل مليون شخص، فيما أبلغت إسبانيا عن 16 وفاة من أصل كل مليون شخص. من جهتها، سجّلت الصين 2,2 وفاة من أصل كل مليون شخص. وسُجّل أكثر من ثلثي حالات الوفاة في أوروبا منذ بداية تفشي الوباء، في إيطاليا.

نقلا عن i24news
 








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.