موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كورونا يواصل زحفه لـ أفريقيا إحدى دول الجنوؤب تعلن عن إجراءات جديدة لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا وحجر صحى كامل بها

منذ 10 شهر
March 22, 2020, 3:40 am
بلغ

موضوع
ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، أن حكومة رواندا أعلنت عن إجراءات جديدة لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بما في ذلك حالة الإغلاق الكامل، أو الحجر الصحي الشامل في البلاد لمدة أسبوعين.

ولا يشمل الحجر الصحي خدمات الطوارئ والأشخاص الذين يقدمون الخدمات الأساسية.


وفي مرسوم وقعه رئيس الوزراء إدوارد نجيرينتي، أمرت الحكومة أيضًا بأن يعمل جميع الروانديين من منازلهم، باستثناء الموظفين الذين يقدمون الخدمات الأساسية.

وتشمل الجوانب الأخرى للمرسوم قرار إغلاق الحدود المتوقع للبضائع والشحنات وكذلك عودة الروانديين في الخارج إلى الوطن، وحظر السفر بين المدن وإغلاق الحانات والمطاعم.





رواندا هي واحدة من 40 دولة أفريقية على الأقل أبلغت عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا COVID-19. أبلغت الدولة الواقعة في شرق إفريقيا عن 17 حالة حتى يوم السبت 21 مارس.


كانت الحكومة الرواندية قد قررت في وقت سابق إغلاق المدارس والمؤسسات الدينية مؤقتًا. كما حظرت التجمعات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف والحفلات.

ولم ينتشر الفيروس في جميع أنحاء أفريقيا، وجاوزت القارة حاجز الـ 1000 حالة فقط.

على الصعيد العالمي ، سجل بلغ عدد الإصابات بفيروس كورنا أكثر من 234.000، وكانت أوروبا الأكثر تضررًا.

نقلا عن صدي البلد


 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play