الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الرئيس عبد االفتاح السيسى يعلن عن 21 قرارا اقتصاديا لمواجهة فيروس كورونا

منذ 2 شهر
March 22, 2020, 11:27 pm بلغ
الرئيس عبد االفتاح السيسى يعلن عن 21 قرارا اقتصاديا لمواجهة فيروس كورونا

موضوع
الرئيس عبد االفتاح السيسى يعلن عن 21 قرارا اقتصاديا لمواجهة فيروس كورونا
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ضخامة أزمة انتشار فيروس كورونا، التي قد تمتد آثارها تستوجب تضافر كل الجهود سواء دوليًا للعمل المشترك لتخفيف آثار الوباء وداخليًا من خلال تكامل جهود الدولة والمجتمع للمساهمة في تخفيف التداعيات السلبية على الفئات الأكثراحتياجًا.
وأضاف خلال لقائه بعدد من سيدات مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، أنه في إطار جهود الدولة فقد وجهنا باتخاذ الإجراءات الاقتصادية لتلك الأزمة غير المسبوقة حيث جرى توجيه وزارة المالية لتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة وباء فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدد آخر من الإجراءات الاقتصادية التي شملت الآتي:
1-      ضم العلاوات الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

-      العلاوة الدورية السنوية للمعاشات تكون بنسبة 14% اعتبارًا من العام المالي المقبل.
3-      وقف قانون ضريبة الأطيان الزراعية لمدة عامين.
4-      تخصيص مبلغ 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية.
5-      شمول مبادرة التمويل السياحي لتتضمن استمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصاريفها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه
6-      إطلاق مبادرة "العملاء المتعثرين" في قطاع السياحة من الأشخاص الاعتبارية العاملة في القطاع من خلال مبادرة إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي
7-       تأجيل مستحقات الشركات العاملة في قطاع السياحة.
8-      تخفيض تكلفة الإقراض في مبادرة التمويل السياحي إلى 8%".
9-        خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة إلى 4.5 دولار.
10-  تشجيع تمويل القطاع الخاص الصناعي بإتاحة مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك بسعرعائد سنوي 10% لتمويل شركات القطاع الخاص الصناعي المنتظمة التي يبلغ إيرادها السنوي من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.
11-  خفض أسعار الكهرباء للصناعة بقيمة 10 قروش.
12-  توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020، لسداد دفعات إضافية بقيمة 10% نقدًا للمصدرين وجزء من مستحقاتهم في يوليو المقبل.
13-  رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل 10% فقط من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفاتهم من خلال لجان فض المنازعات.
14-  خفض أسعار العائد لدى البنك المركزي 3% مع إتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات.
15-  تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 شهور.
16-  عدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد.
17-  دراسة القطاعات الأكثر تأثرًا بانتشار الفيروس لدعمهما وإعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية نهائيًا وتأجيلها للمقيمين حتى بداية 2022.
18-  تعديل ضريبة الدمغة والإعفاء الكامل منها للعمليات الفورية وتخفيض الضريبة على توزيع الأرباح بنسبة 50% لتصبح 5% لأي مساهم في شركة مقيدة بالبورصة وتخفيض جميع مصروفات البورصة.
19-  تخصيص 50 مليار جنيه لمدة حدها الأقصى 20 سنة يجري توجيهها للتمويل العقاري من خلال البنوك بسعر عائد 10%".
20-  تعديل نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية لتصبح حدها الأقصى 50% بدلًا من 35% من مجموع الدخل الشهري متضمنة قروض العقارية للإسكان الشخصي.
21-  إطلاق مبادرة العملاء غير المنتظمين من الأفراد، حال قيام العميل خلال فترة المبادرة وحتى نهاية ديسمبر المقبل، بتسديد نسبة من رصيد المديونية يجري حذفه من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة لدى المحاكم ضده.


 
هذا الخبر منقول من : الوطن
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.