الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لطرد فيروس كورونا.. رسالة عاجلة من الصحة العالمية لدول العالم

منذ 1 اسابيع
March 23, 2020, 6:39 pm بلغ
لطرد فيروس كورونا.. رسالة عاجلة من الصحة العالمية لدول العالم

طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، المجتمع العالمي بالتحالف والتضامن للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم في كلمته خلال مؤتمر صحفي اليوم:" علينا التضامن للحد من انتشار فيروس كورورنا ونطلب من الكل التضامن لطرد هذا الفيروس".

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن سوريا من الدول الأكثر عرضة لتفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، حسبما ذكرت "سي ان ان".

وفي وقت سابق قالت الصحة العالمية إن المجتمع الدولي بحاجة إلى 675 مليون دولار لمساعدة الدول التي لديها أنظمة صحية هشة للتعامل مع فيروس كورونا؛ حسبما أفادت "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.

فيما أشارت "فرانس برس" الفرنسية، اليوم الاثنين، إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا حول العالم تخطى حاجز الـ15 ألف شخص.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 335 ألف إصابة، فيما تخطى عدد المتعافين 97 ألفا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض فيروس كورونا بـ "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.