الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​وزير المالية يكشف التفاصيل الكاملة لصرف العلاوات الخمس

منذ 2 شهر
March 23, 2020, 11:11 pm بلغ
​وزير المالية يكشف التفاصيل الكاملة لصرف العلاوات الخمس


قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوضع المالي للدولة جيد وأن الإصلاح الاقتصادي ساعدنا في مواجهة الأزمة الحالية.

وأكد "وزير المالية " - خلال مداخلة هاتفية  في  برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» الذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»،  اليوم الاثنين- أن اقتصاد الدولة منذ 4 سنوات لم يكن يستطع أن يواجهه هذه الأزمات، موضحًا «لفيت بنوك مصر من 5 سنوات عشان أجمع 15 مليون دولار ولم أجدها لتوفير دواء فيروس سي».  

وتابع معيط «تواصلت مع وزير الصحة وقتها، وأخبرت المهندس إبراهيم محلب الذي تكفل بالتصرف في إيجاد المبلغ اللازم».

وأشار إلى أنه تم تخفيض سعر الغاز بمقدار 2.5 دولار من أجل دعم الصناعة؛ علاوة على تخفيض سعر الكهرباء من أجل دعم الصناعات في ظل الأزمة الحالية.

وعن أزمة فيروس كورونا، قال «أنا متواصل مع وزارة الصحة وبنفذ كل الطلبات»، مشيرًا إلى أن العاملين في القطاع الطبي في مصر قاموا بدور بطولي كبير.

وتابع معيط «إحنا مع طلبات كل وزارة الصحة قلبا وقالبا، ومستعدين لدراسة الاقتراحات التي تقدم للخروج من الأزمة الحالية».

وأشار معيط إلى أن الرئيس السيسي خصص 100 مليار جنيه لمواجه فيروس كورونا، ولدينا خطة شاملة لمكافحة انتشاره.
وأشار"، وزير المالية" ، إن الرئيس السيسي وجه بإعداد قانون من أجل صرف العلاوات الخمس؛ موضحا أن الخزانة العامة للدولة تتكلف بصرف العلاوات الخمس بنحو حوالي 35 مليار جنيه لافتا الى : «تقدر تكلفة العلاوات السنوية بأكثر من 7 مليارات في السنوات التالية»، مشيرا إلى أن الشهر الحالي نكون قد سددنا 120.4 مليار جنيه لصندوق المعاشات من مبلغ 160.5 مليار جنيه.

وأوضح "معيط" أن صناديق المعاشات ستقوم بصرف المبالغ وتتحملها الخزانة العامة للدولة بمبلغ 170 مليار جنيه، منوهًا بأن مصلحة الضرائب بدأت بتنفيذ تكليفات الرئيس برفع الحجوزات الإدارية مقابل 10% على كل الممولين مطالبا «الممولين بتقديم طلب التصالح لمصلحة الضرائب قبل 30 يوينو القادم» .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.