الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قرار جديد وعاجل تصدره وزيره الصحه لمواجهه كورونا بعد القرارات التى اصدرها رئيس الوزراء

منذ 1 اسابيع
March 24, 2020, 8:19 pm بلغ
قرار جديد وعاجل تصدره وزيره الصحه لمواجهه كورونا بعد القرارات التى اصدرها رئيس الوزراء

موضوع
 قرار جديد وعاجل تصدره وزيره الصحه لمواجهه كورونا بعد القرارات التى اصدرها رئيس الوزراء
قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بعد الاجتماع الذى عقدته صباح اليوم بمديرى المديريات عبر تقنية "الفيديوكونفرانس"، التعميم على كافة المديريات والهيئات التابعة، لتنفيذ التعليمات الآتية بداية من بعد غد الخميس المقبل الموافق 26 مارس:
1- يتم إيقاف العمل نهائيًا داخل العيادات الخارجية الخاصة بمستشفيات التأمين الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمؤسسة العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهري المتكرر من عيادات التأمين، على أن يتم الصرف مجمع لمدة 3 أشهر، وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بالمستندات اللازمة.
٢- اقتصار العمل بالمستشفيات العام والمركزي على استقبال الحالات الطارئة وإغلاق كافة العيادات الخارجية بالمستشفيات ونقلها إلى مراكز ووحدات طب الأسرة طبقا للخطة الموضوعة من كل مديرية.
- يتم تفعيل عيادات التخصصات الأساسية فقط ( الباطنة العامة - الأطفال - أمراض النسا والتوليد - الجراحة العامة - جراحة العظام) بالمراكز والوحدات بالتعاون بين أطقم المستشفيات وأطقم الوحدات الصحية.
4- تدريب كافة أطباء الباطنة العامة داخل المستشفيات على العمل داخل العناية المركزة بواسطة أطباء الرعاية المتواجدين، وجار العمل على توفير تدريبات أونلاين لهم خلال الأيام المقبلة.
5- يتم تعديل كافة الجداول لتناسب مواعيد الحظر المقررة طبقا لما يراه مناسبا مديرو المستشفيات، بالتعاون مع فريق العمل داخل المستشفى.
christian-dogma.com
6- يتم تحويل أماكن العيادات الخارجية بكافة المستشفيات لدعم أقسام الطوارئ.
7- يكلف الإخصائي الاجتماعي بالمستشفيات لتوجيه المواطنين وإرشادهم للبقاء بالمنازل في حال عدم الضرورة للكشف.
8- تلتزم مديريات الشؤون الصحية بتوفير جميع مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوى للعيادات بالمراكز والوحدات.
هذا الخبر منقول من : الوطن
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.