الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل من القومي للبحوث عن اضرار فيروس هانتا وخطورته علي مصر

منذ 1 اسابيع
March 24, 2020, 9:07 pm بلغ
عاجل من القومي للبحوث عن اضرار فيروس هانتا وخطورته علي مصر

كشف الدكتور محمود بهجت، المشرف على المعامل المركزية بالمركز القومي للبحوث، أن فيروس "هانتا"، هو فيروس قديم، منتشر منذ سنوات سابقة، وليس بجديد، موضحا أن "هانتا"، من الفيروسات المصنفة من الفيروسات التي من الممكن أن تستخدم في الحروب البيولوجية.

وأضاف بهجت لـ"الوطن"، أنه لا ينتقل بصورة سريعة مثل كورونا، لافتا إلى أن هناك نواقل له، بعيدة تماما عن مصر، موضحًا أن هناك وسائل تحكم معروفة في العالم، تتترصد تلك الفيروسات.

وأكد أن "هانتا"، لا يمثل خطورة كبيرة في مصر، ولا توجد له أضرار ظهرت خارج المنطقة التي ظهر بها، مناشدا المواطنين، بعدم الإنسياق خلف الشائعات، قائلا: "مينفعش أننا ننساق خلف الشائعات، ومش معنى أن هناك حالة ظهرت في الصين أو أي مكان في العالم، إنها ستأتي إلى مصر، فالصين لها طبيعتها الخاصة، وأسلوب حياة يختلف عننا، ومش كل اللي سيظهر عند الصين هيظهر عندنا، والكورونا حاجة لها طابع خاص".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، أن هناك رجل من مقاطعة ووهان الصينية، توفى من فيروس هانتا.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.